سواليف:
2024-10-04@08:21:47 GMT

أطباء: العنب الغامق أكثر فائدة للصحة

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

#سواليف

يعتبر #العنب من المنتجات المفيدة جدا للصحة، لأنه يحتوي على مركبات البوليفينول والأنثوسيانين والفلافونويد وحتى الميلاتونين.

ووفقا للأطباء، يجب عند الحديث عن العنب قبل كل شيء، الإشارة إلى أن العنب يحتوي على مادة الريسفيراتول، التي هي فلافونويد التي يشار إلى فوائدها في معظم الدراسات العلمية، لخصائصها العديدة النشطة بيولوجيا.

ويشير الباحثون. إلى أن التجارب التي أجريت على العنب، أظهرت أن مادة الريسفيراتول الموجودة في العنب، تطيل متوسط عمر الإنسان، وتمنع تطور الأورام الخبيثة. وأن نسبة هذه المادة تزداد في أنواع #العنب_الاسود، حيث كلما كان لون حبات العنب أغمق تكون نسبة هذه المادة فيها أعلى.

مقالات ذات صلة كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟ 2024/10/03

وبالإضافة إلى ذلك، يحسن العنب نوعية النوم وخاصة العنب الأسود لأنه يحتوي على نسبة جيدة من هرمون النوم “الميلاتونين” الذي يتحكم بالنوم ويمنع حدوث طفرات في الخلايا وزيادة الوزن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العنب العنب الاسود

إقرأ أيضاً:

الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء: 1150 طناً الكمية المستلمة من المزارعين

السويداء- سانا

بلغت كمية العنب العصيري التي استلمتها الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء نحو 1150 طناً من إنتاج المزارعين، وذلك بعد مرور تسعة أيام على انطلاقة موسم التسويق حسب مدير عام الشركة المهندس لؤي حمزة.

وبين حمزة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الكميات المستلمة من العنب العصيري مقبولة لغاية تاريخه، وخاصة مع مواصلة الشركة استلام كميات إضافية من المحصول من مختلف مناطق الإنتاج الرئيسية خلال الأيام القادمة.

وذكر حمزة أن الاستلام يجري يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء وبسعر قدره 3700 ليرة سورية للكيلو الواحد مبدياً استعداد الشركة لاستلام جميع الكميات التي تردها من المزارعين.

وتمثل الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء أحد منافذ التسويق لدى المزارعين لتصريف إنتاجهم، علماً أنها تسلمت خلال الموسم الماضي نحو 2235 طناً من المحصول.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 وظيفة لا غنى عنها رغم تطور الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%
  • جوجل تجعل ملخصات Gmail أكثر فائدة وتضيف علامة تبويب "يحدث قريبًا"
  • هذا النوع من العنب هو الأكثر فائدة للصحة
  • الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء: 1150 طناً الكمية المستلمة من المزارعين
  • التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • أضف هذه المنتجات للشاي لجعله أكثر فائدة
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها