الجديد برس:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر قيام أفراد الأمن داخل مبنى القنصلية اليمنية في مدينة مومباي الهندية بسحل جندياً جريحاً، قدم إلى الهند لتلقي العلاج بموجب منحة علاجية.

وذكرت مصادر إعلامية أن مسؤولي القنصلية اليمنية لم يتجاوبوا مع طلب الجريح، الذي توجه إليهم طلباً للمساعدة بعد انقطاع منحته العلاجية، بل أُمر أفراد الأمن بسحبه إلى الخارج بطريقة مهينة.

وقد رصدت كاميرات المراقبة تفاصيل عملية سحب الجريح، مما أثار موجة من الغضب والانتقادات الواسعة. وسلطت هذه الحادثة الضوء على الإهمال المتفشي تجاه جرحى الفصائل المسلحة التابعة للحكومة الموالية للتحالف، حيث يعاني العديد منهم من توقف برامج علاجهم، لا سيما أولئك الذين يواجهون إصابات مزمنة أدت إلى إعاقات دائمة.

في هذا السياق، شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على قيادات الشرعية المتواجدين في العواصم الخارجية، في الوقت الذي يتعرض فيه الجنود الذين أُرسلوا إلى جبهات القتال للإهانة والإهمال.

تخيل وانت برع بلادك وعندك مشكله تروح لما سفره تشكي مشكلتك يقعلك سحب وجعجعه..!!
????هذا ماعمله اليوم القنصل اليمني في الهند يحي غوبر في مواطن يمني جريح داخل القنصليه اليمنيه في مومبي
سحباب لا دخل اليمن ولا خراج اليمن

يحيى غوبر زيد الغوبري ابن ال ???? pic.twitter.com/rgmO15M4ER

— قناف بآزٍوكـآ|¹¹???? (@liknwhjti_qoi12) October 3, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية».

باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

وأفاد التقرير: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية (فيديو)
  • أبو هداية : نجاح الهلال المالي هو القوة الشرعية والاتحاد أقل الأندية دعم .. فيديو
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»
  • فصله من العمل.. موظف أردني قرر الانتقام من مديره بطريقة شنيعة |فيديو