يواجه جهاز الخدمة السرية الأمريكي صعوبات جمة في العمل في عام 2024، بعد أن أنهكته استقالات جماعية طوعية من جانب العملاء في السنوات الأخيرة.

أفادت بذلك صحيفة نيويورك تايمز يوم أمس الخميس، ونوهت بأن هذه المؤسسة الأمنية الأمريكية تدرك جيدا أن عام 2024 سيكون واحدا من أكثر الأعوام توترا في تاريخ عملها الحديث.

ففي العام الجاري، توجب على عملاء هذا الجهاز العمل في التجمعات الانتخابية، والمؤتمرات السياسية، وقمة الناتو، وكذلك التعامل مع التهديدات المتزايدة لحياة القادة السياسيين.
ولكن كما تبين، دخلت الخدمة السرية في هذه الفترة الحرجة، دون أن تكون مستعدة بشكل لائق. وبدلا من زيادة عدد الموظفين، تم تسجيل أكبر استنزاف خلال العشرين عاما الماضية على الأقل: ترك العمل 1،4 ألف من أصل 7،8 ألف موظف في الخدمة السرية في العامين الماليين 2022 و2023. وتشمل أسباب الاستقالة، العمل الإضافي المتكرر الذي قد لا يتم دفع أجره، والمحسوبية والواسطة في هذه المؤسسة.

وشددت الصحيفة على أن "نزيف الكوادر هذا" لم يكن مهما وملموسا بهذا القدر لو كان لدى الخدمة السرية أشخاص في الاحتياط جاهزون وقادرون شغل الشواغر.

ووفقا للمقالة، كشفت محاولتان لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في شهري يوليو وسبتمبر، عن مشاكل جدية في عمل الخدمة السرية، وخاصة في مجالات منظومة الإدارة والاتصالات والتكنولوجيا. ولكن وبحسب آراء العملاء أنفسهم، يكمن السبب الرئيسي للفشل، في الاستقالات الجماعية للموظفين الأكثر تأهيلا.

وعلى الرغم من أن الخدمة السرية تمكنت مؤخرا من توظيف "عدد كاف من العاملين" وخصص الكونغرس لها تمويلا إضافيا لها قدره 231 مليون دولار، قال العشرات من العملاء الحاليين والسابقين لصحيفة نيويورك تايمز إن الوكالة لا تزال بعيدة عن حل مشكلة الاستقالات المتكررة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقالات جماعية الاتصالات والتكنولوجيا الأمريكية الاستقالة الإحتياط التهديدات الانتخابي التجمعات الانتخابية التجمع الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، إن ما يحدث في المنطقة هو إبادة جماعية، مؤكداً أن بلاده كانت دائماً تحذر من إفلات إسرائيل من العقاب.

وجدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، خلال الجلسة الافتتاحية لحوار التعاون الآسيوي، رفضه وإدانته للعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية، مضيفاً "لن يتحقق الأمن دون تحقيق السلام العادل، وهذا لن يتحقق في منطقتنا إلا بقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

وأكد الشيخ تميم بن حمد أنه أصبح واضحاً أن ما يجري في غزة هو إبادة جماعية، وتحويل القطاع لمنطقة غير صالحة للعيش الإنساني تمهيداً للتهجير، ونؤمن بأهمية تكثيف العمل على احتواء التصعيد والتوتر، عبر الاحتكام للحوار العقلاني وقواعد القانون الدولي.

وتابع أمير قطر  قائلاّ "حذرنا من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على جرائمها" ، داعياً إلى العمل الجاد من أجل وقف الاعتداء على لبنان.

ودعا الشيخ تميم بن حمد إلى وقف عدوان إسرائيل على لبنان، وقال: "نؤمن بأهمية تكثيف العمل على احتواء التصعيد والتوتر عبر الاحتكام للحوار العقلاني وقواعد القانون الدولي".

كما تابع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قائلاً "إننا نؤمن بأهمية العمل على احتواء التصعيد، وخفض التوتر، واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها”، لافتا الى ان “إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية، وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان".

???? | كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
خلال افتتاح مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي #قناة_الريان | #قطر pic.twitter.com/PkCDYIdSgH

— قناة الريان الفضائية (@AlrayyanTV) October 3, 2024

وأكد الشيخ تميم بن حمد أن قطر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل | نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين إسرائيليين: الغارات استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حـ.زب الله بينهم هاشم صفي الدين
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • فاينانشال تايمز: إسرائيل وإيران قدمتا للتو "مفاجأة أكتوبر" لانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • عاجل - "نيويورك تايمز": السيناريوهات الأكثر تطرفا تشمل ضرب إسرائيل منشآت نووية إيرانية
  • نيويورك تايمز: إخلاء مقرات لوحدات المخابرات في تل أبيب تحسبا لهجوم إيراني
  • "نيويورك تايمز": إيران قد تهاجم إسرائيل خلال ساعات
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024