أكّد وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية أن الغارة الإسرائيلية على معبر المصنع أدّت إلى قطع الطريق.   ولفت حمية في حديث لرويترز إلى أن هذا الطريق يستخدمه مئات الآلاف للنزوح.   وكانت قد أغارت إسرائيل فجر اليوم على طريق المصنع، بعد تحذيرات يوم أمس، زعمت خلالها أن المعبر يستخدمه "حزب الله" لتهريب الأسلحة.

  وأظهر مقطع فيديو حجم الاضرار التي تسببت بها الضربة.  

آثار الضربة الإسرائيلية على طريق #المصنع#lebanon24 pic.twitter.com/S3Oi94FOtp

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 4, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ممرا إنسانيا رئيسيا.. غارة إسرائيلية تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا

المناطق_متابعات

بعد تحذيرات الخميس، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت فجر اليوم الجمعة محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي، مما أدى إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا.

ويعتبر معبر المصنع الذي يقع في منطقة البقاع المعبر الأهم للعبور بين لبنان وسوريا. وهددت إسرائيل باستهداف المعابر المدنية بين سوريا ولبنان لاستخدامها من قبل “حزب الله”. كما طالب الجيش الإسرائيلي الخميس بتفتيش صارم للشاحنات على المعابر وفقا لـ “العربية”.

وبحسب المعلومات، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على الطريق الدولي بين معبري جديدة يابوس والمصنع. وتم استهداف الطريق بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها.

ولم تسجل أي إصابات بين النازحين السوريين واللبنانيين في المنطقة.

وقال وزير النقل اللبناني علي حمية إن ضربة إسرائيلية وقعت صباح اليوم الجمعة قرب معبر المصنع الحدودي مع سوريا مما أدى إلى قطع طريق يسلكه مئات الآلاف من الأشخاص للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الماضية.

وأوضح حمية أن الضربة وقعت بعد المعبر الحدودي مباشرة لكنها داخل الأراضي اللبنانية. وذكر أنها أحدثت حفرة بعرض أربعة أمتار مشيرا الى أن “الطريق الذي يعد ممرا رئيسيا للحاجيات الانسانية وعشرات الآلاف من اللبنانيين الى سوريا باتت مقطوعا”.

والخميس، قال الوزير حمية إن جميع المعابر الحدودية تخضع لسيطرة الحكومة. وجاء ذلك بعد اتهامات إسرائيلية لجماعة حزب الله اللبنانية بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الخميس جماعة حزب الله اللبنانية بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

وشهد معبر المصنع خلال الأيام الماضية عبور الآلاف من النازحين الذين اجتازوا الحدود من لبنان إلى الأراضي السورية، هربا من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت لبنان.

وبحسب إحصاءات الحكومة اللبنانية عبر أكثر من 300 ألف شخص، الأغلبية العظمى منهم سوريون، من لبنان إلى سوريا خلال الأيام العشرة الماضية للفرار من القصف الإسرائيلي المتصاعد.

مقالات مشابهة

  • دمار كبير.. شاهدوا آثار الضربة الإسرائيلية على الضاحية ليل أمس
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • ممرا إنسانيا رئيسيا.. غارة إسرائيلية تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • بعد التهديدات.. إسرائيل تقصف طريق المصنع وتقطعه!
  • عاجل | مراسل الجزيرة: الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • حمية: جميع المعابر تخضع للتدقيق و الرقابة الحكومية
  • حمية: معبر المصنع مدني وكل شي يمرّ عبره خاضع للرقابة
  • دمار كبير جدًا.. شاهدوا آثار الضربة الإسرائيلية على شارع معوض
  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية