قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن غارات جوية قوية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الهدف من الغارة الجوية الإسرائيلية المكثفة، والتي وصفها مراقبون لبنانيون بأنها الأعنف على الضاحية الجنوبية منذ اغتيال حسن نصر الله، هو هاشم صفي الدين، الذي يرأس المجلس التنفيذي لحزب الله أيضاً.

لماذا تأخر تشييع حسن #نصر_الله؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/qYHIMdQhKD

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 3, 2024 ونقل مراسل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي باراك رافيد عن مصدرين إسرائيليين قولهما إن صفي الدين كان هو المستهدف.
ولم يتضح حتى الآن مصير صفي الدين، سواء قتل في الغارة، أو نجا منها.
ولم يصدر على الفور أي تعليق سواء من حزب الله اللبناني، أو من الجيش الإسرائيلي بشأن الغارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية صفي الدين إسرائيل وحزب الله صفی الدین

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت

سرايا - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على عدة مناطق في لبنان أبرزها الضاحية الجنوبية، حيث أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت.

وكانت أفاد مراسلين بأن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي نفذ غارات جوية على مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، كما استهدفت غارات أخرى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وكانت أعلنت مصادر لبنانية وقوع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين للمقاومة اللبنانية عند أطراف بلدة عيترون على الحدود الفلسطينية اللبنانية. وذكرت مراسلة "رؤيا" أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وجيش الاحتلال في المنطقة نفسها.

كما أوضحت المصادر أن قوة من جيش الاحتلال متسللة من موقع المالكية تعرضت لكمين محكم للمقاومة قرب بلدة عيترون. وعلى إثر ذلك، شن الجيش الإسرائيلي قصفًا مدفعيًا عنيفًا استهدف محيط مستعمرة المطلة وسهل الخيام، في حين أُطلقت قذائف ضوئية في سماء المنطقة.


مقالات مشابهة

  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية وإسرائيل تزعم استهداف «هاشم صفي الدين»
  • غارات غير مسبوقة على ضاحية بيروت الجنوبية وحديث إسرائيلي عن استهداف هاشم صفي الدين
  • «أكسيوس»: غارة إسرائيلية على بيروت تستهدف هاشم صفي الدين المرشح لخلافة «نصرالله»
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين
  • غارات عنيفة الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية عنيفة متلاحقة على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية بيروت