سواليف:
2024-10-04@06:29:03 GMT

18 شهيدا في غارة على مقهى بطولكرم.. تحديث

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

#سواليف

استشهد 18 مواطنا وأصيب آخرون، مساء امس الخميس، في #غارة شنتها #طائرات_الاحتلال الإسرائيلي على #مقهى_شعبي في #مخيم #طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبي في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة.

وأشارت إلى أن مركبات الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى المكان، حيث جرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

مقالات ذات صلة إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت 2024/10/04

وأكد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة أن مجزرة الاحتلال البشعة في مخيم طولكرم باستهداف من طائرة حربية لمقهى شعبي في المخيم، تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي تستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

وطالب طقاطقة المؤسسات الدولية والحقوقية التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم الاحتلال، الذي يضرب عرض الحائط كافة المواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بإصراره على ارتكاب مثل هذه الجرائم.

بدوره، وصف رئيس اللجنة الشعبية لمخيم طولكرم فيصل سلامة ما حصل في مخيم طولكرم بأنه مسلسل إجرامي ومجازر ترتكب بحق أبناء شعبنا، نفذتها طائرات حربية استهدفت حي سكني وسط المخيم، ما أدى لاستشهاد العشرات وإصابات خطيرة جدا نقلت للمستشفى.

وأضاف أن من بين الشهداء الذين تم التعرف على هوياتهم: غيث رضوان سلامة، وطارق الدش، وناصر خريوش وزوجته وأولاده كون منزله ملاصق للمقهى المستهدف، وأيمن الطنجة، وشهداء من عائلتي نافع والعوفي، من بينهم أطفال وكبار سن يقطنون في حي الحمام الذي استهدف بالغارة.

وأشار سلامة إلى أن أعداد الشهداء والمصابين بازدياد، واصفا وضع المخيم بالمأساوي وتعمه حالة من الحزن على شباب وسكان المخيم الذي ارتقوا شهداء.

من جهتها، قالت المسعفة المتطوعة في جمعية الهلال الأحمر ديالا حدايدة: “شاهدنا مناظر صعبة عقب القصف، حيث تناثرت أشلاء أطفال وكبار في السن، وتطايرت على أسلاك الكهرباء، بالإضافة إلى وجود عدد من المواطنين تحت الأنقاض”.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تعمل عن انتشال عدد من المواطنين من تحت الأنقاض

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل في المحافظات كافة، غدا الجمعة، حدادا على أرواح شهداء طولكرم.

ومنذ بدء حرب الإبادة وعدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيميها: طولكرم ونور شمس، لعدة اجتياحات من آليات الاحتلال وجرافاته، وقصف بالطائرات، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، ودمار واسع في البنية التحتية.

وبلغ عدد الشهداء في المحافظة قبيل هذه المجزرة، 152 شهيدا، بينهم 21 طفلا و4 نساء، وفقا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غارة طائرات الاحتلال مقهى شعبي مخيم طولكرم عدد من المواطنین مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم

طولكرم - صفا

 

استشهد 16 مواطناً وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرق المدينة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان مقتضب "استشهاد 16 مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم"،  

وأكد مراسل وكالة (صفا) أن طائرة تابعة لقوات الاحتلال من نوع F 16  أطلقت صاروخاً على مقهىً شعبيٍ في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عشرات المواطنين فيه، ما أدى لاستشهاد 14 مواطناً بعضهم وصل المستشفى أشلاء ممزقة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وهي المرة الأول التي تستخدم فيها قوات الاحتلال طائرات F 16 بقصف مناطق الضفة منذ أكثر من 20 عاماً

وهرعت مركبات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني إلى المكان وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى
  • 18 شهيدًا بقصف الاحتلال مقهىً في مخيم طولكرم
  • 18 شهيدًا بقصف طائرات الاحتلال مقهى في مخيم طولكرم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • 14 شهيدا في غارة على مقهى في طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • بالفيديو: مجزرة حارة الحمام – 14 شهيدا في غارة جوية على مقهى بطولكرم