صفا

ندد وزراء التربية والتعليم بدول منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع التعليم في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الإيسيسكو، يوم الخميس، عقب اختتام الدورة الثالثة لمؤتمر المنظمة لوزراء التربية والتعليم، بسلطنة عمان الأربعاء والخميس، وصدر عنه "إعلان مسقط".

وندد الإعلان بما تتعرض له مؤسسات التعليم في قطاع غزة وجنوبي لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءات سافرة تسببت في حرمان ملايين التلاميذ والطلبة من حقهم في التعلم.

وأكد الوزراء "تضامنهم ودعمهم لجهود تمكين التلاميذ والطلاب في الدول الأعضاء المتضررة من الحروب والكوارث والأزمات".

واضطرب واقع التعليم في أغلب مدارس لبنان، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدة لهم، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال بدء التوغل البري في جنوبي لبنان.

وفي مأساة تعليمية أكبر، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق الخميس، أن غارات جيش الاحتلال على القطاع دمرت 93% من المباني المدرسية خلال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" منذ نحو عام.

ونشر المكتب بيانا لوزارة التربية والتعليم في القطاع قالت فيه: "إن الغارات الإسرائيلية قتلت منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 11 ألفا و600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي و750 معلماً وموظفاً تربوياً، بالإضافة إلى أكثر من 1100 طالب جامعي و130 أكاديمياً فلسطينيا.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تعليم مدارس إيسيسكو التربیة والتعلیم التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط

يستطيع العديد من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf وذلك ضمن الخدمات التي تُقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلابها للعام الدراسي الجالي.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

ويمكن للطلاب تحميل كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf من خلال الدخول على موقع الوزارة عبر رابط بتحميل الكتب المدرسية المتوفرة حاليًا.

تحميل الكتب من على موقع وزارة التربية والتعليم

وفور نزول بعض الكتب على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم يمكن للطالب تحميلها، على أن تعلن الوزارة عن باقي الكتب حتى يتمكن من الحصول عليها كاملًا.

وكان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم  قد أعلن في وقت سابق أنَّ المدارس الخاصة ليس لها تابلت لذلك سيتمّ إتاحة الكتب المدرسية على الموقع.

مقالات مشابهة

  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم