الجديد برس:

كشفت مصادر إعلامية أن شركة النفط بساحل حضرموت تقوم بنقل الوقود المستورد عبر ميناء المكلا إلى محافظة مأرب لمعالجته، مما يجعل الكمية خمسة أضعاف ما تم استيراده، ومن ثم تُعاد لبيعها في حضرموت.

وقال الصحافي مزاحم باجابر، من أبناء محافظة حضرموت، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك”: “هل صحيح أن شركة النفط بحضرموت ترسل البترول الذي يصل عبر ميناء المكلا إلى مأرب، ويتم خلطه بمواد ليصبح الكمية 5 أضعاف، ثم يعاد ليباع في سوق حضرموت؟”

وأضاف: “للمعلومية: ممنوع بيع بترول مأرب في كل المحافظات ما عدا حضرموت”.

وبحسب تعليقات المتابعين على المنشور، أكد عدد من سائقي ناقلات الوقود صحة هذه المعلومات، مشيرين إلى أن هذه العملية تجري منذ فترة طويلة.

وتزايدت في الأشهر الماضية شكاوى المواطنين من رداءة الوقود المبيع في حضرموت وسرعة نفاده، مما يعزز من احتمالية صحة هذه الفرضية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود

الوطن|متابعات

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، اليوم  اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، فؤاد بالرحيم، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة السيد مسعود سليمان، ومدير إدارة التسويق الدولي المكلف، السيد ربيع عريبي.

تناول الاجتماع عدة مواضيع متعلقة بنشاط شركة البريقة، أبرزها عملية توريد الوقود والجداول الزمنية للتوريدات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الشركة، كما تم التطرق إلى المشروعات الجارية لزيادة السعة التخزينية للوقود والمشاكل المرتبطة بالموانئ وأرصفة التفريغ.

واتفق المجتمعون على سلسلة من الإجراءات للتغلب على هذه التحديات وضمان استقرار عملية توريد الوقود، بما في ذلك الموافقة على إنشاء مستودعات جديدة ضمن الميزانية المخصصة للشركة، بهدف تعزيز كفاية المخزون وتلبية الاحتياجات المحلية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة بالجهود المبذولة من قبل إدارة التسويق في المؤسسة ومسؤولي شركة البريقة لتجاوز الصعوبات وتوفير الوقود، خاصة في ظل التحديات الناجمة عن إغلاق الحقول النفطية وتوقف مصفاة الزاوية.

الوسوم#نفط المؤسسة الوطنية للنفط تعاون توريد شركة البريقة ليبيا

مقالات مشابهة

  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • النفط النيابية تكشف عن وجود توجه لإنشاء ستة مصافٍ جديدة
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود