الجزيرة:
2024-10-04@04:27:42 GMT

حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان، مضيفا أن الدفاعات اعترضت بعضها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة. كما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 10 صواريخ أطلقت باتجاه حيفا ومنطقة الكريوت.

يأتي ذلك في ظل تصعيد مستمر مع تواصل الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قرى وبلدات جنوب لبنان وعلى مواقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وسط محاولات للاجتياح البري، وقيام  حزب الله بالتصدي لها وإطلاق عشرات الصواريخ يوميا باتجاه ثكنات ومستوطنات شمالي إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"

تتصاعد التوترات في لبنان بشكل مستمر مع تواصل قصف دولة الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة بالبلاد، في الوقت الذي يستهدف فيه حزب الله العديد من الأهداف الإسرائيلية.
وأعلن جيش الاحتلال أنه شن سلسلة جديدة من الهجمات على العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأربعاء، وأصدر العديد من أوامر الإخلاء للسكان المقيمين في العديد من المباني، بالضواحي الجنوبية من بيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم.
أخبار متعلقة استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةإسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيرانيجاء ذلك بعد ساعات من شن إيران هجوما صاروخيا واسعا على الأراضي المحتلة، إذ أطلقت حوالي 180 صاروخا مساء أمس الثلاثاء.

وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري لـ #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S4YBFi1cKO pic.twitter.com/qzKWKagOUk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024اشتباكات بلدة مارون الراسبدوره، أعلن حزب الله اللبناني اليوم، خوض اشتباكات مع جنود جيش الاحتلال المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية.
وقال الحزب في بيان أوردته قناة "الميادين" اللبنانية اليوم، إنه "أوقع في صفوف جنود الاحتلال إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".
وكان الحزب أعلن أن "عناصره تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة واشتبكوا معها وأجبروها على التراجع، مشيرا إلى "تنفيذ كمين محكم لقوات نخبة في جيش الاحتلال".
وسبق وأعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفت صباح اليوم قوات إسرائيلية جنوب كريات شمونة بالأسلحة الصاروخية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية "محدودة" في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/d1MP6gMPpc pic.twitter.com/n6WmZMzuMT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024100 صاروخ من لبنانيأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه دولة الاحتلال أن حزب الله أطلق حوالي 100 صاروخ من لبنان، باتجاه شمال إسرائيل، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في 20 رشقة منفصلة.
وفي أحد تلك الهجمات، أطلق الحزب حوالي 20 صاروخا باتجاه منطقة خليج حيفا، والتي سقطت في مناطق غير مأهولة بالسكان، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت/واي نت/ اليوم.
وفي وقت سابق، جرى إطلاق حوالي 30 صاروخا، باتجاه الجليل، جرى اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: تفجير عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية في بلدة مارون الراس
  • حزب الله يهاجم مجموعة إسرائيلية تسللت لمحيط بلدة مارون الراس في جنوب لبنان
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين العديسة "فخ قوات النخبة الإسرائيلية"
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • حزب الله يعلن تدمير 3 دبابات تقدمت ببلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"
  • حزب الله يشتبك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس
  • بيان رسميّ لـحزب الله: هذا ما يجري في مارون الراس مع العدوّ الإسرائيليّ
  • جنود الجيش الإسرائيلي أمام حدث صعب... هذا ما حدث في مارون الراس