الولايات المتحدة – أكدت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك امس الخميس إن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة على المنطقة والاقتصاد العالمي.

وأوضحت أن “صندوق النقد الدولي يشعر بقلق بالغ إزاء التهديد بمزيد من التصعيد في الشرق الأوسط”.

وأضافت في مؤتمر صحفي: “إننا نراقب عن كثب التصعيد الأخير للصراع في المنطقة بقلق بالغ، واحتمال تصعيد الصراع يزيد من المخاطر وحالة عدم اليقين وقد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة على المنطقة وخارجها”.

وأكدت أن “الصندوق يدعو إلى إنهاء الصراعات الحالية ليس فقط في الشرق الأوسط، ولكن أيضا في أماكن أخرى”.

وتشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في 30 سبتمبر بدء عملية برية ضد حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

كما دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ 363 وسط ارتفاع في عدد الضحايا، فيما انتقل زخم الآلة العسكرية الإسرائيلية من جنوب إسرائيل إلى الشمال على الحدود اللبنانية.

هذا ولا تزال الجهود الدبلوماسية مستمرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في لبنان، والأنباء عن شن غارة على العاصمة السورية دمشق.

وقالت إسرائيل إن قتالاً عنيفاً اندلع مع جماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان، اليوم، بعد أن شنت قوات المظلات التابعة لها عملية هناك في بداية توغل بري، أعقب غارات جوية استهدفت قيادة حزب الله.

مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان - موقع 24ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قضية المدنيين في لبنان خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي قد لا تكون المشكلة الكبيرة، وإنما مزايا حزب الله والكمائن التي استخدمها بفعالية ضد القوات الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام سورية رسمية صباح اليوم، إن 3 مدنيين قُتلوا وأصيب 9 آخرون في ضربة جوية إسرائيلية على العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "نشهد معاً أن الأعمال القتالية تتوسع من الناحية الجغرافية، مما يزيد من التوتر وزعزعة استقرار المنطقة. هذا التوتر مدمر للمنطقة والمناطق المحيطة بها. لا نزال نشعر بقلق بالغ".

وذكر أن موسكو على اتصال دائم بدمشق. وأضاف: "لا نرى حالياً أي مخاطر وشيكة، لكننا نندد بالطبع بشن مثل هذه الضربات على دولة ذات سيادة".

مقالات مشابهة

  • النقد الدولي: استمرار الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • IMF: الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • شركات الطيران تواجه تداعيات التصعيد في الشرق الأوسط
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن وردود تحذر من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة
  • الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان