تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين مقطع فيديو يوثق لحظة فرح طالبة غينية بتخرجها من كلية الطب في الجزائر.

ونشرت صفحة جامعة الطب في قسنطينة الفيديو الذي يظهر الطالبة، خديجة بيريرا، المنحدرة من غينيا بيساو وهي تبتسم بسعادة غامرة.

في تصريحاتها، عبرت خديجة عن جمال تجربتها في الجزائر رغم صعوبة الابتعاد عن عائلتها، وأكدت على محبتها العميقة للجزائر وشعبها.

وقالت الطالبة: “اليوم أصبحت طبيبة رسمياً. أعتبرها تحدياً كبيراً، فقد قضيت سبع سنوات بعيدة عن أسرتي وبلدي. كانت فترة صعبة لكنها كانت تجربة مدهشة”.

وأضافت: “تعرفت على الكثير من الجزائريين، واليوم لدي العديد من الأصدقاء هنا. سأحتفظ بهم في قلبي إلى الأبد. أنا ممتنة للغاية لوجودي هنا وقضاء هذه السنوات معكم. شكراً جزيلاً.”

وختمت بالقول: “على الصعيد الشخصي، تعلمت أن أكون قوية ومستقلة، وعلى الصعيد المهني، كان تحدياً كبيراً لكنني اكتسبت الكثير من الخبرة بالممارسة وأثق فيما تعلمته”.

وأردفت: “كنا نواجه بعض الأشياء التي لن أسميها صعوبات، ليس من السهل ترك العائلة لكن حين يتعلق الأمر بالجزائريين فنحن فقط شاكرون لهم”.

الشروق الجزائرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)

تضامن أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، الأربعاء، مع الطلبة والأطباء المقيمين الذين تعرضوا مؤخرا لتدخلات أمنية ومتابعات قضائية، في العاصمة الرباط.

وعبر الأساتذة، عن رفضهم القاطع للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل للأزمة التي تعصف بالقطاع، أثناء وقفة احتجاجية لهم بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء.

وتأسف محمد أريحي ممثل النقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، لما آلت إليه الأوضاع في كليات الطب في المغرب، والعنف الذي اتخذ في حق طلبة الرباط.

وأوضح أن هذه الوقفة الاحتجاجية تندد بهذه التدخلات العنيفة في حق الطلبة والمتابعات القضائية، كما تبرز تضامن أساتذة كلية البيضاء مع طلبة الطب في المغرب بصفة عامة.

ودعا المتحدث إلى سحب المتابعات القضائية للطلبة لتمكينهم من اجتياز امتحاناتهم في ظروف سليمة، مشددا على أن مشروع الإصلاحات الذي تقترحه الحكومة يهم كذلك الأساتذة بشكل خاص، مشيرًا إلى وجود نقاش مستمر بينهم حول هذا الموضوع.

وبدوره، لفت أحمد بلحوس عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي إلى أن الحلول متاحة، لكنها تنتظر إرادة سياسية قوية لإنهاء هذه الأزمة التي طالت أكثر من اللازم.

كلمات دلالية احتجاج تضامت كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • الرحالة القطري خالد الجابر يحل بالجزائر
  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • قتل أم انتحار؟.. قضية طالبة الإسكندرية تثير ضجة في مصر
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للاستثمار بالجزائر
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للإستثمار بالجزائر
  • التحقيق في وفاة طالبة إثر سقوطها من أعلى دار مغتربات بإحدى المدن الجامعية بالإسكندرية
  • شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟