نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، سلسلة من الأنشطة التنموية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

أنشطة أسقفية الخدمات 

وتابع برنامج التنمية الاقتصادية التابع للأسقفية المشروعات الصغيرة بقرية الدير الشرقي في الأقصر، وذلك لضمان استمراريتها ونجاحها، وتقديم الدعم اللازم لأصحابها في مواجهة التحديات، بهدف زيادة فرص النمو والنجاح، وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع والاقتصاد المحلي

ونجحت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية فى تركيب فلاتر مياه في منطقة حي السلام بمحافظة سوهاج لتنقية المياه والتخلص من الشوائب والملوثات مثل الرواسب، الكلور، والبكتيريا.

والتقليل من مخاطر الأمراض المرتبطة بتلوث المياه وبالتالي الحفاظ على صحة الأسرة.

كما قدمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية مساعدات إنسانية فورية للاجئين السودانيين في مصر،بعد اندلاع الحرب وشملت (تقديم تدريبات مهنية -توفير الدعم الصحي -تقديم دعم نقدي متعدد الأغراض- تقديم ورش عمل حول التربية الإيجابية).

حملة «إيد واحدة» 

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسقفية الخدمات التحالف الوطني إيد واحدة أسقفیة الخدمات

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الأرضية.

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، حيث جرى استعراض تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي جرى تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

ووجه المحافظ باستمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد، مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

كما وجه المحافظ بتكريم المدن التي حققت أعلى معدلات إنجاز في ملفات التصالح، وحث باقي المدن على بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج مماثلة.

من جانبه، أكد المسؤولون على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التصالح على المواطنين، وتذليل أي عقبات تواجههم  كما اكد المحافظ أن هذا الملف يمثل أولوية قصوى للمحافظة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لضمان تنفيذه بنجاح كما شدد على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • تعرف على رسوم ترخيص آلات رفع المياه من النيل الجديدة
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • التضامن: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ 522 ألف من كبار السن
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين