الأردن – أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري فيصل المقداد بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وبحث الطرفان جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

كما بحث الصفدي مع المقداد مخرجات الاجتماع الذي عقده الصفدي مع وزير الخارجية السوري بسام صباغ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بتاريخ 28 أيلول 2024.

وهنأ الصفدي المقداد خلال الاتصال على توليه موقعه الجديد نائبا لرئيس الجمهورية العربية السورية.

وتطرق الصفدي والمقداد إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وأكدا ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان وضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

واتفق الطرفان على إدامة قنوات التواصل لتطوير العلاقات الثنائية وفي جهود حل الأزمة السورية.

المصدر: “بترا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث محافظ المهرة اليمنية، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، مع وفد عماني من بنك صحار والغرفة التجارية بظفار برئاسة مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة أحمد الكاسبي، سُبل تعزيز العلاقة التجارية والاقتصادية.

وخلال الاجتماع، رحب محافظ المهرة، بالوفد العماني، مبدياً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات للتجار والمستثمرين العمانيين.

واطلع محافظ المهرة، من رئيس الوفد العماني، على التسهيلات المقدمة للتجار اليمنيين خاصة في المنطقة الحرة بالمزيونة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي نهاية الاجتماع قدم الوفد العماني درع المنطقة الحرة بالمزيونة لمحافظ المهرة عرفانا لتعاونه وتذليل الصعوبات وتسهيل الحركة التجارية والاقتصادية بين السلطنة ومحافظة المهرة.

حضر الاجتماع، الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، ونائب رئيس الغرفة التجارية بالمهرة سعيد محيسن، ومدير عام شركة النفط المهندس محسن بلحاف، ومدير مكتب الصناعة والتجارة عبدالله خودم، وعدد من المختصين

مقالات مشابهة

  • الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • محافظ المهرة يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق