صحيفة صدى:
2024-10-04@02:25:16 GMT

المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا

وكالات

أكدت مصادر صحفية عالمية أن القاضي أصدر حكماً بنقل جثمان أسطورة كرة القدم مارادونا إلى موقع تذكاري دائم في حي “بويرتو ماديرو” ، بعد مرور ما يقرب من أربع سنوات على وفاته.

وقالت صحيفة “ريليفو” الإسبانية، أنه سيتم استخراج رفات أسطورة الأرجنتين ونقله إلى نصب تذكاري في العاصمة بوينس آير . وسيطلق على اسم الضريح اسم “ميموريال ديل دييز” أو “ميموريال إم 10″، تكريما لقميص مارادونا الشهير “رقم 10”.

وتوفي مارادونا في 2020 بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله، وكان قد غادر المستشفى قبل أسبوعين فقط بعد إصابته بنزيف في المخ، وتم دفن أعظم لاعبي كرة القدم في مقبرة “غاردين بيلا فيستا” بالعاصمة الأرجنتينية.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة متأخرة أقامتها ابنتاه جيانينا ودالما في مارس المقبل، بعدما اتهم الفريق الطبي لمارادونا بالتسبب في وفاته ، واتهم ابناؤه الطاقم بترك مارادونا في حالة من العذاب مع تدهور حالته الصحية ، ويواجه أفراد الطاقم الطبي الثمانية، ومن بينهم طبيبته النفسية عقوبة السجن لمدة 25 عاما في حالة إدانتهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأرجنتين مارادونا

إقرأ أيضاً:

‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا

وكالات

أعلن أندريس إنيستا أسطورة منتخب إسبانيا ونادي برشلونة، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما

ومن المرتقب إعلان اعتزال إنيستا رسميا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر المقبل، باعتبار أن ذلك اليوم هو تاريخ رمزي لإنيستا ويتطابق مع رقم القميص الذي كان يحمله طوال مشواره الكروي سواء مع المنتخب الإسباني أو مع ناديه برشلونة.

وقرر إنيستا إنهاء مسيرته الكروية، وعلى الرغم من أنه فكر في الاستمرار، إلا أنه اختار في النهاية وضع حد لمسيرته الأسطورية، بعد أن فاز بكل شيء (4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 9 ألقاب في الدوري الإسباني)، لكن إنجازه الأكبر يظل على الإطلاق الفوز بكأس العالم مع إسبانيا 2010 وتسجيل هدف الفوز في النهائي على هولندا.

‎ونشر النجم الإسباني مقطع فيديو قصيرا على حسابه على منصة “إكس” مصحوبا بعبارة “قريبا” (SOON) فيما يظهر في الفيديو أحد الرسامين، وهو يلون لوحة تحمل صورة اللاعب وهو بقميص برشلونة رقم 8.

‎تألق إنييستا (40 عاما) مع منتخب بلاده من خلال الفوز، بلقب كأس أمم أوروبا 2008 و2012، وبعد نهاية عقده مع برشلونة، حيث كان واحدا من أعظم ثلاثة لاعبين في الفريق الكتالوني بين 2005 و2018، إلى جانب ميسي وتشافي، قرر لاعب الوسط خوض تجربة في الدوري الياباني مع نادي فيسل كوبي بين 2018 و2023.

‎وفي الموسم الماضي لعب الرسام مثلما يلقب في الملاعب الأوروبية، مع نادي الإمارات في الدوري الإماراتي للمحترفين.
‎وطوال مسيرته، لعب إنيستا المولود في 11 مايو 1984، أكثر من 1000 مباراة من بينها 674 بألوان برشلونة، وسجل أكثر من 100 هدف من بينها 13 هدفا في 130 لقاء مع المنتخب الإسباني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/KR2Gjm0kIRa0fN3g.mp4

مقالات مشابهة

  • بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا
  • القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد
  • بعد 4 سنوات على وفاته.. نبش قبر ‘‘ماراداونا’’ بأمر من المحكمة.. ما السبب؟؟
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد بنصب تذكاري
  • نقل رفات مارادونا إلى نصب تذكاري جديد
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح باسم "Memorial del Diez"
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا