قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، إن كلمة الرئيس في حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية، المواكب لاحتفالات نصر أكتوبر المجيد، تعبر عن مواقف مصر المبدئية تجاه القضايا الإقليمية الذي ينطلق من دورها التاريخي وثقلها الإقليمي، وبرغم أن سياسة مصر تتسم بالرشد والصبر إلا أنها لا تتواني في الدفاع عن أمنها القومي ومصالحها الحيوية.

كلمة السيسي رسالة طمأنة للشعب المصري

وأوضح الشقنقيري في تصريح لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس رسالة طمأنة إلى الشعب المصري الذي طالما عبر عن ثقته في قواتنا المسلحة الباسلة، ودعمه لقيادة البلاد فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لصون الأمن القومي المصري.

وأكد المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الحفل جاء معبرا عن مستوى الخريجين، وهو ما يتواكب مع المتطلبات الحديثة في تأهيل خريجي الأكاديميات العسكرية سواء من حيث الإعداد البدني، والنفسي، وانتهاء بالتدريب على نظم التسليح الحديثة.

قدرات القوات المسلحة

وذكر: أبرزت الأنشطة ما وصلت إليه القوات المسلحة تسليحا وتدريبا والتطوير الدائم لقدراتها للوصول بكفاءتها القتالية إلى أعلى المستويات، مُوجها التهنئة لقواتنا المسلحة الباسلة بانضمام دماء جديدة في عيد النصر المجيد الذي سيظل علامة مضيئة في تاريخ الوطن شاهدا على إرادة شعبه وصلابة معدنه وبسالة قواته المسلحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حزب الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأنواط لأوائل خريجى الكليات العسكرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

كان التقى الرئيس السيسي بعدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية
  • السيسي و«بن زايد» يشهدان أداء التحية العسكرية لروح الرئيس الشهيد السادات
  • طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي
  • السيسي يقدم الشكر لـ«بن زايد» خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية