مقالات مشابهة انخفاض مفاجئ.. سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البورصات العراقية

‏15 دقيقة مضت

من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية

‏23 دقيقة مضت

ثبت الآن.. تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات

‏40 دقيقة مضت

أكبر مصهر للزنك في العالم يشعل حربًا بين شركات عالمية.

. صفقة استحواذ مشبوهة

‏43 دقيقة مضت

اضبطها الآن.. تردد قناة المنار 2024 علي النايل سات لمتابعة أحدث الأخبار

‏48 دقيقة مضت

موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا

‏ساعة واحدة مضت

أصدرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قرارا بتجميد تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر، وذلك حتى إشعار آخر، دون توضيح الأسباب وراء هذا القرار وفي البرقية التي صدرت يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر، طلبت الوزارة إجراء إحصاء للمركبات السياحية والنفعية التي تقل أعمارها عن 3 سنوات والمستوردة.

استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر

يأتي قرار تجميد تسليم بطاقات الترقيم للمركبات المستوردة من أقل من 3 سنين، بعد مرور عامين على قرار مجلس الوزراء الذي سمح باستيراد السيارات المستعملة التي تقل أعمارها عن ثلاث سنوات، وذلك في إطار جهود تخفيف الضغط على سوق السيارات الذي يعاني من ارتفاع الأسعار نتيجة نقص العرض.

وأشار بيان مجلس الوزراء الصادر في 9 أكتوبر 2022 إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون.قد وجه بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات التي تقل عن ثلاث سنوات.وفقا لاحتياجاتهم الشخصية وإمكاناتهم المالية، وليس لأغراض تجارية.ولاقى قرار تجميد استيراد السيارات المستعملة تفاعلا واسعا من قبل الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي.حيث أصبحت قضية السيارات تتصدر المشهد الوطني، بسبب صعوبة أو استحالة الحصول على سيارات جديدة في ظل قلة العرض مقابل الطلب المتزايد.شروط استيراد السيارات

أعلنت مصالح الجمارك في وقت سابق عن دخول أكثر من 26 ألف سيارة عمرها أقل من 3 سنوات خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الحالية، مما يمثل زيادة بنسبة 150 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

ورد في المرسوم التنفيذي رقم 23/74 المؤرخ في 20 فبراير 2023، الذي يجدد شروط وكيفيات جمركة ومراقبة مطابقة السيارات.حيث أنه يسمح لجميع المقيمين في الجزائر باستيراد السيارات  السياحية والنفعية التي لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات من تاريخ بدء استخدامها.حتى تاريخ تسجيل التصريح بوضعها للاستهلاك، وذلك بعد أن يتطابق عليها الشروط التالية. أن تكون في حالة جيدة.ولا توجد بها عيوب كبيرة أو فادحة.وتستجيب للمقتضيات التنظيمية في المجال الأمني والبيئي.وعند الاقتضاء لمعايير المصنع.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: استیراد السیارات أقل من 3 سنوات دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل

كشفت تقارير صحفية أن أحد حكام دوري أبطال أوروبا، الإيطالي فابيو ماريسكا، تم إيقافه عن إدارة المباريات في البطولة بعد اتهامه بتهديد لاعب بالقتل خلال إحدى المباريات، وقد عادت منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من البطولة بنظامها الجديد، ومن المقرر أن تستمر المباريات اليوم الأربعاء.

إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا

كان ماريسكا من المفترض أن يكون الحكم الرابع في مباراة دوري أبطال أوروبا بين آيندهوفن الهولندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، إلا أن قرار إيقافه حال دون مشاركته في هذه المباراة.

وبحسب ما أوردته صحيفة "مترو" البريطانية، تم إيقاف ماريسكا بعد أن وجه تهديدًا بالقتل للاعب العربي خالد المرشد، خلال مباراة في الدوري الكويتي الممتاز يوم الجمعة الماضي، حيث قال له: "أراك في المرة القادمة، سأقتلك".

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مباريات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 من هو معلق مباراة ريال مدريد ضد ليل في دوري أبطال أوروبا؟

ورغم تضارب التقارير حول الحادثة، حيث أفادت بعض المصادر بأن ماريسكا قال فقط "أراك في المرة القادمة"، إلا أن صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية ذكرت أن ماريسكا لن يتم إيقافه في الكويت، لكنه سيُبعد عن التحكيم في إيطاليا لمدة شهر.

ماريسكا بدأ مسيرته التحكيمية في إيطاليا عام 2011 وشارك في المسابقات الأوروبية منذ عام 2018، وأدار هذا الموسم مباراة واحدة في الدوري الإيطالي، التي انتهت بتعادل ميلان مع تورينو 2-2.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • هام حول إستيراد السيارات أقل من 3 سنوات 
  • عاجل.. إيقاف نجم بيراميدز 6 أشهر بسبب الأهلي.. عقوبات صادمة
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل
  • قبل انتهاء 2024.. تعرف على خطوات تحديث بطاقات التموين
  • لإضافة المواليد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”