أقام مكتب الدفاع  في لندن حفله السنوي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣  حيث استطاع  الجيش المصري عبور قناة السويس  واجتياز خط بارليف المنيع ، والذى كان يعد اختراقه شيء شبه مستحيل حتى اعتقد العدو أنه حصنه الحصين.

 

ولكن بالحكمة والقيادة المصرية الباسلة والجنود الأوفياء الذين لم يهابوا الموت استطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الإنتصار، واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء، ولذلك يحتفل المصريين بهذه المناسبة الوطنية كل عام .

 

 وقد أقيم الاحتفال برئاسة ملحق الدفاع العميد أح عصام عثمان الملحق العسكرى المصري بالمملكة المتحدة بحضور  سعادة السفير شريف كامل - سفير مصر لدى المملكة المتحدة وحرمه وسعادة القنصل العام السفير محمد ابو الخير .

كما حضره عدد كبير من السفراء والملحقين العسكريين لعدد كبير من الدول العربية والاجنبية الشقيقة والصديقة وكذلك العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية ورموز الجالية المصرية وشخصيات هامة من المملكة المتحدة .

شارك في الاحتفال الذي أقيم بأحد فنادق الكبري بالعاصمة لندن عدد كبير من وزارات الدفاع والخارجية ونواب البرلمان البريطاني .


وكان من بين الحضور م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا التي اشادت بالحفل وبالتنظيم الرائع ، كما حضر مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه بلندن ، د. اسماعيل غيته رئيس الجاليه المصريه بإسكتلندا و ا. عبد الله هلال رئيس الرابطه النوبيه بلندن .

وفي الحفل تم عرض فيلما تسجيليا بإسم (حكاية شعب) والذي تحدث عن الذكري ال ٥١ لحرب اكتوبر المجيدة وعن الجيش المصري وقوته وثباته وعن شعور الانتصار الذي نتباهي به الي الآن كلما تذكرنا هذا اليوم العظيم فضلا عن التطور الذي شهده الجيش المصري ليبقي في مصافي الجيوش القوية كما تناول جانب من خطة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في العقد الماضي.

 

 كما القى ملحق الدفاع عميد أح عصام عثمان كلمته التي لمست قلوب الحضور لما نشهده اليوم من أحداث واختتم الاحتفال بحفل عشاء بمصاحبة بعض الألحان المصرية وتقديم هدايا عينيه ذات طابع مصري للحضور الكريم .

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0001 IMG-20241004-WA0000 IMG-20241004-WA0002

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتب الدفاع في لندن الجيش المصرى قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

بعث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، "رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة"، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

وجاء فيها: "يسعدني وهيئة الشرطة، بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد، أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق."

لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها، وصار رمزًا متجددًا لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة، التي خاضت وما زالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء. فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء، وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء، لتجتاز مصر، بقيادتكم الحكيمة، كل التحديات والصعوبات، وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار." وكل عام وأنتم بكل خير.

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة إلى الفريق أول عبدالمجيد صقر، "القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي"، وإلى الفريق أحمد فتحي خليفة، "رئيس أركان حرب القوات المسلحة".

مقالات مشابهة

  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • الأحد.. حفل غنائي بالمركز القومي للمسرح احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر