مع واحد من أهم رموز الأغنية الكويتية والعربية الفنان الكبير “عبد الكريم عبد القادر” الملقب بالصوت الجريح، تقدم الكويت ليلة غنائية من الخيال تكريمًا له معأبرز نجوم الأغنية الخليجية.

يقام الحفل على مدار ليلتين متتاليتين 10 و 11 أكتوبر الجاري مع 4 نجوم من الأغنية الخليجية  على رأسهم المطرب الكبير نبيل شعيل والفنانين فواز الرجيب ومساعد البلوشي ومن المغرب الفنانة المحبوبة فدوى المالكي مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د.

أحمد العود.

 

 

وكان قد لقب عبد الكريم عبد القادر بالصوت الجريح بعد إصدار أغنية حملت نفس الإسم، حيث قدم على مدار سنوات فنه موضوعات غنائية بين الحب والألم، الشجن والحزن.

 

لد عبد الكريم عبد القادر في 13 يونيو 1941، في محلة الزهيرية في مدينة الزبير، لعائلة المزين التي تعود أصولها إلى مدينة الزبير، عمل موظفًا في وزارة الداخلية بدولة الكويت، ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام قسم الموسيقى إلى أن تقاعد، وكان لطفولته بمعاناتها وظروفها، تأثيرها في كل مراحل حياته الفنية. ولأن صوته جميل ولديه حس فني، تبناه أكثر من ملحن ومؤلف كانوا وراء معرفة الجمهور به، من هؤلاء الفنان يوسف المهنا الذي لحن له أغنية دينية بعنوان «شوقي سعى إلى المدينة»، ومن الأغنيات التي قدّمها عبد الكريم عبد القادر في بداية حياته ولاقت استحسانا هي «تكون ظالم»، كلمات محمد محروس وعبد الرحمن البعيجان، و«سرى الليل يا قمرنا»، كلمات الدكتور عبد الله محمد العتيبي وألحان أحمد باقر، وكانت بداية الملحن مصطفى العوضي مرتبطة بالفنان عبد الكريم عبد القادر

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الکریم عبد القادر

إقرأ أيضاً:

اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فجر الأربعاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوب الضفة واعتقلت والد منفذ عملية يافا الشهيد محمد مسك، وثلاثة من أشقاءه، وأخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

كما داهم الاحتلال منزل عائلة المنفذ الشهيد أحمد الهيموني وسط تفتيش وتخريب للمنزل وطلبت من ذويه تسليم أنفسهم، وأخذت مقاساته تمهيدا لهدمه.

وفي رام الله، اقتحم الاحتلال حي المصايف وداهم إحدى البنايات واعتقل الشاب أحمد ادريس أحد أقارب الهيموني واقتاده إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس واعتقلت خليل عبد القادر قطناني ووالده المسنّ عبد القادر قطناني.

وداهم الاحتلال مخيم بلاطه شرقي المدينة واعتقل الشاب احمد هاني الحويطي بعد الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله واعتقلت الشاب كرم محمود عودة بعد تفتيش منزله، وأطلقت القنابل الصوتية في محيط مسجد القرية أثناء أداء صلاة الفجر.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "رباعية الموسم".. موعد ومكان ليلة النجوم في الكويت
  • دعاء شهر ربيع الآخر.. كلمات تُخرجك من الحزن والضيق
  • مدرب بورتو يحذر من «الوحش الجريح»!
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • الهلال يهدد أمام الأهلي «الجريح» بـ «الرباعي المرعب»
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة
  • محمد نور: النصر الفريق الوحيد القادر على إيقاف الهلال .. فيديو
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • منذ أن أشر مفضل شمال وكان في ام درمان!!