واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.


وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جي دي فانس تيم والز سباق الرئاسة الأميركية سباق البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن أميركا كامالا هاريس دونالد ترامب البيت الأبيض انتخابات الرئاسة الأميركية السباق الرئاسي الأميركي الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس

(CNN) -- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثلاثاء إنه “لا يتطلع” للمشاركة في مناظرة أخرى بعد أن كررت حملة هاريس تحديها لترامب للانضمام إلى نائب الرئيس كامالا هاريس في قبول دعوة من شبكة CNN للمناظرة في 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وكتب ترامب عبر منصته "Truth Social": "الكاذبة كامالا طلبت مناظرة أخرى لأنهم خسروا بشكل سيء الليلة - مرة أخرى، إنها مثل المقاتل الذي خسر ثم وقف وقال: "أريد مباراة إعادة". لقد هزمتُ بايدن ثم هزمتُها، ولن أُحاول فعل ذلك مُجدداً بعد فترة طويلة. لقد تم الإدلاء بالأصوات بالفعل - وأنا أتقدم في استطلاعات الرأي. سأجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، إنها غير قادرة على ذلك!". 

مقالات مشابهة

  • ماسك: لا أستطيع تحمل 4 سنوات من رؤية وسماع كامالا هاريس
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامب
  • حملة غير مسبوقة تدخل حيز التنفيذ في عموم العراق.. صور
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً