صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@23:30:59 GMT

روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه، خلال الليلة الماضية، أحبطت الدفاعات الجوية الروسية محاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية. 
وأضافت أن «أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 113 طائرة مسيرة، منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك».
إلى ذلك، تعهد الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي «الناتو» مارك روته، أمس، بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لأوكرانيا لحصولها على عضوية الحلف وضمان انتصارها في الحرب ضد روسيا. 
وقال روته الذي يزور كييف في أول مهمة خارجية له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي في كييف، إن «الناتو سيظل تحت قيادته ملتزماً بدعم أوكرانيا».
وشدد روته على أنه «كان من المهم بالنسبة له أن تكون أوكرانيا أول بلد يزوره منذ توليه منصبه في أكتوبر الجاري لإيصال رسالة واضحة للشعب الأوكراني وللعالم مفادها أن الناتو يقف إلى جانب أوكرانيا».  
وخلال الزيارة أعلن روته عن تشكيل هيئة للحلف لتنسيق تقديم المساعدة الأمنية والتدريب اللذين سيساعدان على ضمان حصول أوكرانيا على ما تحتاجه في حربها ضد روسيا.
وأشاد روته بالإعلان عن المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا من قبل العديد من حلفاء «الناتو» بما في ذلك دعم واشنطن البالغ 8 مليارات دولار تقريباً. 
وأوضح أن الحلفاء اتفقوا على تعزيز القدرة الصناعية الدفاعية للمساعدة في إعادة بناء «القدرة المحلية» لأوكرانيا.
لكنه في المقابل أقر بأنه رغم تزويد حلفاء «الناتو» أوكرانيا بـ99% من إجمالي المساعدات العسكرية إلا أن ذلك غير كاف، مشيراً إلى موافقة قمة حلف في واشنطن الصيف الماضي على التأكد من قدرة الحلف على تزويد أوكرانيا بمزيد من المعدات والتدريب والدعم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا روسيا وأوكرانيا الأزمة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الطائرات المسيرة الجيش الأوكراني حلف الناتو الناتو مارك روته حلف شمال الأطلسي فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني فوق أراضی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات، مساء الأربعاء.

وقالت الوزارة "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

The attack on the Belgorod region by the Armed Forces of #Ukraine ???????? using kamikaze drones (October 2, 2024). #Ukraine #Russia #USA #NATO #WWIII☢️ pic.twitter.com/WVk0sL7BRM

— Chronology (@Chronology22) October 3, 2024

وأضافت الوزارة "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة مسيرة أوكرانية منها 73 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة فورونيغ، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

مقالات مشابهة

  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي