حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي» مجلسا «النواب» و«الدولة» يُنهيان أزمة «المركزي» الليبي

أعلن مسؤول ليبي رفع حالة «القوة القاهرة» عن جميع الموانئ والمنشآت والحقول النفطية واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي بعد حل أزمة البنك المركزي.


جاء الإعلان في بيان، أمس، قال فيه المسؤول الليبي إنه «لمقتضيات المصلحة العامة، ترفع السلطات الليبية حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ والمنشآت النفطية واستئناف الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي».
وأوضح أن «رفع حالة القوة القاهرة جاء في إطار دعم الجهود المبذولة من مجلسي النواب والدولة والتي تكللت بتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائب له».
وأكد أن «إعلان حالة القوة القاهرة على قطاع النفط في وقت سابق، كان إجراء احترازياً تحسباً لأية تداعيات تنتج عن اقتحام المصرف المركزي».
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان إنها رفعت حالة «القوة القاهرة» عن جميع الحقول والموانئ النفطية اعتباراً من الثالث من أكتوبر.
وجاء في البيان أن «المؤسسة تلقت مؤخراً تقييماً أمنياً رسمياً بشأن حقول الشرارة والفيل والسدرة يؤكد أن بمقدورها استئناف العمليات والتصدير لعملائها».
وأضافت أن «رئيس المؤسسة فرحات بن قدارة التقى بمحافظ المصرف المركزي الجديد ناجي عيسى وناقشا آلية تمويل المركزي لمشروعات زيادة الإنتاج للمحافظة على الاستدامة المالية وتعويض العجز في الإيرادات الناجم عن الإقفالات وتراجع أسعار النفط».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليبيا مؤسسة النفط الليبية المؤسسة الوطنية للنفط النفط الليبي حقول النفط الليبية مصرف ليبيا المركزي البنك المركزي الليبي الأزمة في ليبيا الأزمة السياسية في ليبيا الأزمة الليبية القوة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج

عقد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الدوري، الحادي عشر لعام 2024.

وبحسب ما نشرت المؤسسة، “خصص الاجتماع، لمناقشة حزمة من الموضوعات المتعلقة بالقطاع، أبرزها سير عمل الشركات التابعة وتذليل الصعوبات التي تواجهها في إطار تنفيذ استراتيجية المؤسسة لزيادة معدلات الإنتاج وتحديث البنية التحتية للقطاع”.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط
  • “حماد” يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"