صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@23:21:00 GMT

30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 30 مليون يورو إضافية من المساعدات الإنسانية إلى لبنان.
وتأتي هذه الدفعة في أعقاب مبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو تم تقديمه نهاية سبتمبر الماضي، ليصل المبلغ الإجمالي لهذا العام إلى أكثر من 104 ملايين يورو.
وتهدف حزمة المساعدات إلى تعزيز الدعم الإنساني في لبنان من خلال الغذاء والمأوى والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية.


وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن هذا التمويل الجديد سيضمن حصول المدنيين على المساعدة التي تشتد الحاجة إليها خلال هذا الوقت العصيب للغاية.

أخبار ذات صلة إسرائيل تنذر سكان 25 قرية وبلدة لبنانية بإخلاء منازلهم ميقاتي يطلب من الجيش والأمن التشدد بالإجراءات الأمنية على حدود سوريا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان أزمة لبنان المساعدات الإنسانية المفوضية الأوروبية الأزمة اللبنانية أورسولا فون دير لاين

إقرأ أيضاً:

اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟

قال العضو البلجيكي في البرلمان الأوروبي، مارك بوتنغا، إن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، قد التزمت الصمت جرّاء هجمات دولة الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، بينما أدانت الهجمات الإيرانية على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بوتنغا، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن "العالم يرى ازدواجية المعايير"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "رئيسة المفوضية الأوروبية لم تدين الغزو الإسرائيلي للبنان ولا الإبادة الجماعية في غزة".

وتابع بأن "رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي تنتهج ازدواجية المعايير"، مردفا أن "العالم يشاهد ازدواجية المعايير، ومنح إسرائيل شيكا على بياض ليست دعوة للتصعيد فحسب، بل دعوة لتقويض النظام القانوني الدولي أيضا".

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد أدانت، الأربعاء الماضي، "بأشد العبارات، الهجوم الصاروخي الباليستي لإيران ضد إسرائيل"؛ مردفة أن "هذه الأعمال تهدد الاستقرار الإقليمي وتزيد من حدّة التوترات في وضع غير مستقر للغاية أصلا".


وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، الثلاثاء، قد أعلن أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ فيما تداول عدد كبير من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلا عن مسؤول إيراني، قالت وكالة أنباء "فارس"، الثلاثاء، إن "أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها"، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال النصف ساعة الأخيرة، وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، ناهيك عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.


كذلك، أعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد الهجوم الإيراني. فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم من الجيش.

مقالات مشابهة

  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا