دبي: «الخليج»
أعلنت دبي الرقمية عن جاهزيتها لمشاركة حكومة دبي في نسخة 2024 من معرض جيتكس جلوبال الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث ستعرض أحدث ما توصلت إليه الجهات المشاركة من حلول ومنتجات وتوجهات وخدمات رقمية تنسجم مع الرؤية المشتركة نحو رقمنة الحياة في دبي.
ويضم «جناح حكومة دبي» تحت مظلته أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، بما يشمل أهم الشركاء في مجال التحول الرقمي.

حيث ستسلط المشاركة الضوء على استخدام التقنيات المستقبلية وفي مقدمتها «الذكاء الاصطناعي» الذي خصصت له دبي الرقمية منصة خاصة للاطلاع على كافة الحلول والمنتجات والبرامج والخدمات التي تستفيد من هذا التطور التكنولوجي الأكثر تأثيراً في عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية على أهمية المشاركة في جيتكس جلوبال قائلاً: «يعدّ جيتكس جلوبال حدثاً سنوياً استثنائياً، وعلامة على طريق صاعد نحو المستقبل الذي نعمل معاً على صنعه عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المستقبلية».
وقال: «من خلال الشراكة وتضافر الجهود والتكامل مع مختلف القطاعات ذات الصلة، نحن على ثقة بأن دورة 2024 من هذا المعرض العالمي ستكون استثنائية بالنظر إلى سرعة التحولات التكنولوجية التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة».
وأضاف: «نرحب بالجميع زواراً وضيوفاً على جناح حكومة دبي، للاطلاع على الخدمات والحلول الرقمية في مجالات المدن الذكية والبيانات والاحصاء والأمن السيبراني، ونستشرف من خلال تلك الحلول طبيعة المرحلة القادمة التي تقوم على عدة ملامح من أهمها الذكاء الاصطناعي واقتصاد البيانات، وتقنيات الواقع الافتراضي، وتصفير البيروقراطية».
منصة متكاملة مشتركة
ويستضيف جناح حكومة دبي عدداً كبيراً من الأحداث وتوقيع الشراكات، والمتحدثين والمسؤولين والخبراء المعنيون بالتكنولوجيا والتحول الرقمي.
ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام من المعرض، أحدث التوجهات العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بما في ذلك اقتصاد البيانات، بالإضافة إلى حلول الأمن السيبراني وأحدث ا لتطورات في مجال الخدمات الحكومية وتجارب المستخدمين.
وتهدف دبي الرقمية من خلال مشاركتها بالمعرض إلى عرض إنجازاتها في سبيل تحقيق استراتيجية رقمنة الحياة في دبي، مع التركيز على أهدافها المتمثلة في رفد منظومة الاقتصاد الرقمي بحوالي 100 مليار درهم إماراتي، ورفع نسبة السلامة الرقمية إلى 90%، وتعزيز مكانة دبي ضمن أفضل ثلاث مدن بحسب مؤشر للأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، وتطوير 50 تجربة رقمية عالية التأثير تتسم بالسلاسة والترابط والاستشراف، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل خمس مدن عالمية جاذبة للمواهب الرقمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حكومة دبي معرض جيتكس دبی الرقمیة حکومة دبی

إقرأ أيضاً:

التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء

نفذت مديرية الصحة في شمال سيناء، البرنامج التدريبي على تطبيق منظومتي التحول الرقمي والرقابة على الخدمات بالقطاع الوقائي.

 التحول الرقمي والرقابة 

وأكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء،  أن خطة التدريب للكوادر الطبية مستمرة ، لتيسير وسهولة وصول خدمات الرعاية الصحية المقدمة بمكاتب الصحة والتطعيمات الروتينية للأطفال، وذلك بالتدريب على تطبيق منظومتي التحول الرقمي والرقابة على الخدمات المقدمة بالقطاع الوقائي.

وقال الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة و مدير الطب الوقائي في مديرية الصحة بشمال سيناء، إن التدريب يهدف إلى الارتقاء بمهارات جميع مقدمي الخدمات الصحية بالمنشآت الصحية بما يضمن التأكد من سلامة وصحة البيانات بمكاتب الصحة والتطعيمات الروتينية

من جانبه، ذكر محمد عبد المطلب، مسؤل التطعيمات مراقب عام الأوبئة بمديرية الصحة، في اجتماعه اليوم مع مسؤل التطعيمات بإدارة بئر العبد أن أهداف التحول الرقمي هي حل جميع المعوقات التي تواجه المنظومة الصحية، ورفع نسب التغطية ، وكذا الحفاظ على الأمن الصحي وضمان التبادل الفوري لإخطارات التطعيم بين جميع مكاتب الصحة فور التسجيل، وكذلك اختصار الوصول إلى التقارير الخاصة بالتطعيمات


فيما أوضح فتحي عثمان، مسؤل التثقيف، أن تدريب المراقبين الصحيين وتمريض التطعيمات على مستوى المحافظة على أعمال ميكنة التطعيمات، بهدف تطوير البرنامج الإلكتروني والتحويل إلى نظام الميكنة من خلال التدريب كبديل للنظام الورقي وفقا لرؤية مصر2030م.

مقالات مشابهة

  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في جيتكس 2024
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية