انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، مصر رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة 101، والمُمتدة غلى شهر أكتوبر 2025.
جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم الخميس، في القاهرة، بحضور المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.
أخبار متعلقة التطورات في لبنان.

. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلالمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنانويأتي انتخاب مصر في اجتماع مجلس إدارة المنظمة لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عامًا.بنود الاجتماعوتستضيف القاهرة هذا الاجتماع بعضوية مصر وفلسطين وقطر والمغرب وليبيا، فضلًا عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من البنود، منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024.
بالإضافة إلى المسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس القاهرة القاهرة منظمة العمل العربية مجلس إدارة منظمة العمل العربیة لمجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين غدًا الخميس في مقر الجامعة بالقاهرة، لبحث سبل التحرك العربي لدعم لبنان في مواجهة التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنانمجلس جامعة الدول العربية يعقد اجتماع طارئ لدعم لبنان

وفي هذا الصدد، أوضح حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع جاء بناءً على طلب من العراق، وحظي بتأييد عدد كبير من الدول العربية.

كانت الجامعة العربية قد أكدت في وقت سابق تضامنها الكامل مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. 

عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية عاجل| ممثل لبنان في مجلس الأمن: ما يحدث لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله الأمين العام لمجلس الدول العربية المجتمع الدولي لدعم لبنان

كما دعا الأمين العام أحمد أبو الغيط، في بيان رسمي، المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والتي أوقعت مئات القتلى وتسببت في نزوح نحو مليون شخص. 

وحذر من أن استباحة سيادة لبنان بهذا الشكل قد تتسبب في تصعيد الصراع، مشددًا على أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنًا في إطار القرار 1701، الذي أكدت الحكومة اللبنانية مرارًا التزامها به.

مقالات مشابهة

  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان