الجديد برس:

كشفت تقارير بريطانية أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية، بحسب ما أفاد موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني.

وبحسب الموقع، فإن متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلاتٍ تجسسية، “يُعادل أكثر من رحلة واحدة يومياً منذ توليه منصب رئيس الوزراء في 5 يوليو الماضي”.

وفي إشارة واضحة إلى ما تُمارسه الحكومة البريطانية تحت الطاولة لدعم غزة، فقد استمرت رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر الماضي، بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة لـ”إسرائيل” الشهر الماضي.

وعلى الرغم من رفض وزارة الدفاع إعطاء تفاصيل، وجد موقع “ديكلاسيفياد”، بشكل مستقل، أن الرحلات المغادرة من أكروتيري – القاعدة الجوية البريطانية الموجودة في قبرص – تحلق فوق غزة تحت إشراف ستارمر.

وأضاف الموقع أنه خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه، في أغسطس، “حلّق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة”.

ووفقاً لـ”ديكلاسيفياد”، فإنه “من المرجّح أن تثير المعلومات الجديدة المزيد من المخاوف بشأن التواطؤ البريطاني في جرائم الحرب في غزة”.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة ولبنان، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين، بدعم غربي، وبالأخص بدعم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تدعمان الاحتلال بالأسلحة والاستخبارات في اعتداءاته.

يُذكر أن بريطانيا تمتلك قاعدتين عسكريتين في قبرص، المستعمرة البريطانية السابقة. حيث تم استخدام سلاح الجو البريطاني في “أكروتيري” في الماضي كنقطة انطلاق للغارات الجوية في الشرق الأوسط. وبحسب ما ورد، فقد تم استخدام القاعدة لمحاولة التصدي لعملية “الوعد الصادق” الصاروخية أيضاً، والتي استهدفت بشكلٍ مباشر كيان الاحتلال، في أبريل الماضي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)

الجديد برس:

أظهرت مشاهد مصورة لحظة استهداف السفينة البريطانية النفطية “كورديليا مون” بزورق مسيّر في البحر الأحمر، بعد فشل الفريق الأمني المسلح الموجود على متنها في التصدي للزورق.

وأوضحت المقاطع التي نشرتها وسائل إعلام غربية وتداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، محاولة الفريق الأمني المسلح على السفينة (CORDELIA MOON) التصدي للزورق المسير الذي أطلقته قوات صنعاء.

وعلى الرغم من كثافة إطلاق النار الذي قام به الفريق الأمني في محاولة لتعطيل الزورق، إلا أنه تمكن من الوصول إلى السفينة وأصابها بشكل مباشر، حيث سُمع صوت انفجار مدوٍ لحظة الاصطدام.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/شاهد-لحظة-استهداف-سفينة-كورديليا-مون-النفطية-البريطانية-بزورق-مسير-في-البحر-الأحمر.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/شاهد-لحظة-استهداف-سفينة-كورديليا-مون-النفطية-البريطانية-بزورق-مسير-في-البحر-الأحمر2.mp4

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تنفيذ ثلاث عمليات بحرية استهدفت سفينتين، إحداهما نفطية بريطانية والأخرى انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي بيان متلفز، قال العميد يحيى سريع إن “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذوا ثلاث عمليات عسكرية، حيث استهدفت العملية الأولى السفينة النفطية البريطانية (CORDELIA MOON) في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيّرة وزورق مسيّر، مما أدى إلى إصابة السفينة إصابة بالغة”.

وأضاف أن “العملية الثانية استهدفت السفينة (MARATHOPOLIS) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، أما العملية الثالثة استهدفت مجدداً السفينة لانتهاكها قرار الحظر، وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي شمال شرق أرخبيل سقطرى، وتم استهدافها بطائرة مسيّرة”، مؤكداً أن “العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر”.

كما أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها، وكذلك وقف العدوان على لبنان”.

مقالات مشابهة

  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب رعاياه بمغادرة لبنان: المنطقة تنزلق لحافة الهاوية
  • “الكناري” لتأكيد هيمنته و”العميد” في رحلة تصحيح المسار