اجرى وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور جورج كلّاس، يرافقه مسؤول ملف الشباب والرياضة الدكتور ماهر ضناوي بتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جولة تفقديّة للمنشآت الرياضيّة في منطقة الشمال حيث عاين المدينة الكشفيّة في سمار جبيل واطلع على أقسامها و حاجاتها والكلفة اللاّزمة لتشغيلها وجعلها صالحة للإستضافة بما يحافظ على كرامة الإنسان وتوفر الحاجات الأساسيّة التي تؤمن سلامة العيش في هذه الظروف الاستثنائيّة التي يتعرض لها لبنان.



كما وتمّ الاجتماع مع وفد من قيادة الجيش في منطقة جبيل للتنسيق في عمل مشترك في المدينة الكشفية وعرض المقترحات اللاّزمة.

بعدها إنتقل كلاس يرافقه ضناوي إلى مدينة طرابلس حيث عاين ملعب طرابلس الأولمبيّ واطلع على منشآته وأقسامه والقاعات التابعة له ووضع المدرجات والقاعات والملاعب والمكاتب الإداريّة والماء والكهرباء والإنارة.

ومن ثمّ انتقل إلى زيارة القاعة الـرياضيّة في الميناء، التي تعتبر أيقونة الملاعب الرياضيّة و أعطى توجيهاته بوجوب الحفاظ على مستواها الفنيّ و دعم تقدمها.

وفي تصريح له من طرابلس وجَّه الوزير كلاس نداء إلى الاتحادات والأنديّة الرياضيّة والجمعيّات الكشفيّة "لبذل قصارى جهودها للتضامن مع أهلنا وتقديم كلّ ما يمكن لتعزيز روحيّة التضامن اللبنانيّ والروح الرياضيّة والكشفيّة".

ووضع كلاس إمكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ والكوارث في مجلس الوزراء الوزير ناصر ياسين، خدمة لمخطط الهيئة وعملها الاغاثي.

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الریاضی ة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي لإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الخاص  بإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر  والذي تنظمه شركة ستادات سبورت التابعة للشركة المتحدة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المشروع يسهم فى  تطوير العديد من قطاعات الرياضة وتقديم الخدمات والحلول بشكل مبتكر وفقا لبيانات دقيقة.

وأضاف أن الوزارة تسعي الى تكثيف الاستخدامات التكنولوجية فى إدارة المنظومة الرياضية وفى ضوء التحول الرقمي الذى تشهده مصر فى شتي المجالات بتوجيهات من القيادة السياسية.

وأشار "صبحي" إلي  أن الاستثمار الرياضى أصبح رقما جوهريا فى الدخل القومى، وإضافة للاقتصاد المصرى، فى إطار رؤية الدولة المصرية الطموحة ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، وتحويل المنظومة الرياضة إلى صناعة.

فيما تحدث المهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة ستادات، ان الشركة  تعد الشريك الرئيسي لتطوير الرياضات المصرية والأسرة المصرية من خلال التعاون مع عدد من الأندية والأكاديميات  مثل سيتي كلوب وغيرها من المؤسسات الرياضية.

وتابع  "الوزيري" :شركتنا الجديدة رائدة لانها لا تهتمً بالرياضة فقط بل بالسياحة الرياضية.
بوجود عدد من رموز الرياضة بالإضافة إلى  احمد الجندي البطل الأوليمبى ، والبطلة البارالمبية فاطمة عمر والسباحة المصرية فريدة عثمان بالإضافة إلى رموز الشركة المتحدة بجانب عدد من شخصيات المجتمع الرياضي والاتحادات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • حجار: بدون رؤية لادارة مراكز استضافة النازحين فالضيافة ستنقلب الى نقمة
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي لإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين