أقيم أول أمس الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري إفتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رئاسة د. أسامة رؤوف وبرعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، وأقيمت فعاليات الإفتتاح في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا.

 

هدى الإدريسي للفجر الفني:
إفتتاح مهرجان المونودراما جميل وبسيط.

.وفي جهود كتير لتطوير المسرح


والتقت عدسة الفجر الفني بالفنانة هدى الإدريسي التي كانت من أبرز حضور حفل الإفتتاح وعلقت على حفل الإفتتاح في تصريح خاص للفجر الفني أنه إفتتاح بسيط وجميل وتم من خلاله تكريم نجوم نحبهم مثل الفنانة الكبيرة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي.

الفنانة هدى الإدريسي ومراسلة الفجر الفني 


وعن رأيها في المسرح أعربت أنها ترى تطورات كثيرة في المسرح مثل إفتتاح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي مسرح جديد بالإسكندرية والبروتوكول الذي تم بين الشركة المتحدة والنقابة لتقديم عروض مسرحية.

 

إلهام شاهين وهاني رمزي أبرز المكرمين في المهرجان


وعلى هامش فعاليات إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما كانت النجمة الكبيرة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي من أبرز المكرمين في حفل الإفتتاح. 

تفاصيل مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما 

يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولی للمونودراما إفتتاح مهرجان مهرجان أیام

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

أعربت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» عن سعادتها بالتكريم من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما.

ونشرت إلهام شاهين صورة من التكريم معلقة عليها قائلة: «سعيدة بالتكريم من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، شكرًا أسامة رؤوف رئيس المهرجان، وتمنياتي بالتوفيق في الدورة السابعة، وألف مبروك للمكرمين، صديقي الغالي النجم هاني رمزي، والفنان غنام غنام من فلسطين، وجبار الجودي نقيب الفنانين العراقيين، شرفتونا ونورتوا مصر، ومرحبًا بكل ضيوف المهرجان من كل مكان بالعالم».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Elham Shahin إلهام شاهين‎‏ (@‏‎elhamshahin1‎‏)‎‏

وأضافت إلهام شاهين خلال التكريم: «أكره الحروب، وأتمنى وأنادي بالسلام والأمان لكل شعوب العالم، مليارات يتمّ صرفها على الأسلحة والدمار والخراب، لو تمّ صرف هذه المليارات على ما يفيد الإنسان من علم وصحة وتقدم وجمال وحياه كريمة لكانت الحياه أجمل وأرقى».

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • "القاهرة الدولي للمونودراما" يفتتح دورته السابعة ويكرم إلهام شاهين وهاني رمزي.. صور
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على المسرح المكشوف
  • إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"
  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما