أثارت مدينة في شمال الصين، ضجة كبيرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أن تلونت باللون الاصفر بشكل مفاجئ، حيث أعلن التلفزيون المركزي الصيني أن سحابة دخان كثيفة باللون الأصفر غطت أجزاء عدة من مدينة شينجتاي، التابعة لإقليم خبي. 

مدينة صينية تغطي باللون الأصفر

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق اليوم السبت، أن مدينة شينجتاي، شمال الصين، تلونت باللون الاصفر، بعد حدوث تسرب لمواد حمضية من مستودع مملوك لأحد مصنعي منتجات الأطفال بالمدينة، وهذا ما أثار حالة من الذعر لدى عدد كبير من المتابعين علي تطبيق «إكس» المعروف سابقاً باسم «تويتر».

Aug 12, Hebei Xingtai, chemical pic.twitter.com/l6d7vfM6e6

— X Animo (@XEvayh) August 12, 2023 تفاصيل تحول مدينة صينية للون الأصفر 

وبحسب التلفزيون الصيني، توجهت إدارة الإطفاء وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث للسيطرة على الموقف بشكل سريع، قبل أن يتعرض أحد السكان للاختناق، ولم يسفر الحادث عن سقوط ضحايان وأشار إلى أنه يجري التحقيق مع المشتبهين في ملابسات الحادث.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مقطع فيديو يظهر السماء في مدينة شينجتاي وهي تتحول للون الأصفر، بعد أن غطى دخان أصفر أجزاء عدة من المدينة، وأعرب عدد كبير من المتابعين عن قلقهم من التسريب، حيث غرد أحدهم، قائلاً: «هل كان ذلك كلور؟ سيكون الأمر فظيعاً إن كان كذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين مدينة صينية دخان ضحايا شينغتاي

إقرأ أيضاً:

فوائد البلح الأصفر.. كنز غذائي يعزز الصحة ويزيد الطاقة

البلح الأصفر هو أحد الفواكه الاستوائية الشهيرة، ويعتبر جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي في العديد من البلدان، ويتميز بمذاقه الحلو وقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وتُعتبر ثمرة البلح الأصفر خيارًا صحيًا يمكن أن يُضاف إلى الوجبات اليومية أو يتم تناوله كوجبة خفيفة، ويقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم.

البلح الأصفرفوائد البلح الأصفر

1. غني بالعناصر الغذائية:

يحتوي البلح الأصفر على مجموعة واسعة من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B6، وفيتامين C، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. هذه العناصر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم.

2. مصدر للطاقة:

يُعتبر البلح الأصفر مصدرًا ممتازًا للطاقة السريعة، نظرًا لاحتوائه على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز. لذا، يُمكن استخدامه كوجبة خفيفة قبل أو بعد التمارين الرياضية.

3. تحسين صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي البلح الأصفر على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الأمعاء. الألياف تسهم في منع الإمساك وتسهيل حركة الأمعاء.

4. دعم صحة القلب:

يُعتبر البلح الأصفر مفيدًا لصحة القلب، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، التي تُساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل مستويات الكولسترول الضار.

5. تعزيز صحة العظام:

يحتوي البلح الأصفر على معادن مهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، التي تلعب دورًا في تعزيز صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

6. تحسين صحة الجلد:

البلح الأصفر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة علامات الشيخوخة وتحسين مرونة البشرة. يمكن استخدامه في صنع ماسكات طبيعية للوجه.

7. دعم صحة الدماغ:

الفيتامينات والمعادن الموجودة في البلح الأصفر قد تساهم في تحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة، مما يساعد على تقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

 

بفضل فوائده الصحية العديدة، يُعتبر البلح الأصفر إضافة مثالية لنظامك الغذائي، يمكن تناوله كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى السلطات، أو استخدامه في الحلويات، مما يجعله خيارًا لذيذًا وصحيًا في نفس الوقت.

مقالات مشابهة

  • اختفاء فتاة في محافظة إب بصورة مأساوية وتأخر الإجراءات الأمنية تثير القلق
  • قيادة بـ «رعونة».. أمن القاهرة يكشف ملابسات فيديو مدينة نصر |فيديو
  • 150 ألف ريال سعودي.. تعرف على سبب أزمة هالة صدقي ومساعدتها |فيديو
  • فوائد البلح الأصفر.. كنز غذائي يعزز الصحة ويزيد الطاقة
  • “حزب الله” يستهدف تجمع “الكريوت” المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا (فيديو)
  • الكشف عن الاسباب الخفية التي أجبرت إيران للتخلي عن صبرها الاستراتيجي والرد بهجوم صاروخي مفاجئ على إسرائيل
  • (فيديو) حزب الله يدك تجمّع “الكريوت” المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • قرار جديد في حادث دهس سيدتين في مدينة نصر