يمانيون../
أعلن “حزب الله” اللبناني عن مصرع 17 ضابطا وجنديا في صفوف جيش العدو الصهيوني خلال مواجهات خاضها مقاتلوه اليوم الخميس .

وقال الحزب في بيان: “تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية من مصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة أنّ عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا”.

كما أعلن حزب الله اليوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس.

ومنذ الثامن من أكتوبر، أعلن حزب الله اسناد قطاع غزة ومقاومته في التصدي للحرب الدموية الإسرائيلية التي أعلن “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو” تنفيذها والتي تشارف على عامها الأول، والتي راح ضحيتها حتى اللحظة 41,689 شهيد و 96,625 منذ السابع من اكتوبر الماضي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

أعلن مصدر ميداني في المقاومة اللبنانية قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الاسرائيلي وتدمير نحو خمس دبابات “ميركافا” خلال الاشتباكات على أكثر من محور في جنوب لبنان.

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيان لها أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين دمر مقاتلونا بصواريخ موجهة ثلاث دبابات ميركافا أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس”.

وجددت المقاومة استهدافها لقوة إسرائيلية معادية لدى تحركها شرق بلدة مارون الراس بالأسلحة الرشاشة والقذائف ‏الصاروخية كما قام مقاتلو المقاومة بتفجير عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة “كفركلا” وأمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏ومصاب.

كما فجرت المقاومة اللبنانية عبوة ناسفة بقوة مشاة إسرائيلية معادية أثناء محاولتها التسلل باتجاه بلدة “يارون” من جهة مرتفع السلس ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأطلق مقاتلو ‏المقاومة في وحدات الدفاع الجوي صاروخ أرض جو على مروحية معادية في أجواء ‏مستوطنة “بيت هلل” ما أجبرها على المغادرة على الفور كما استهدفوا تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي بين “العديسة” و “مسكفعام” بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة ‏وأوقعوا أفراده بين قتيل ومصاب.

وفي بيان آخر استهدفت المقاومة بصلية صاروخية تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “أبيريم” وتجمعاً آخر بين “مسكفعام” و”كفر جلعادي” إضافة إلى تجمع في بساتين “المطلة” وأصابتهم إصابة مباشرة كما استهدفت تحشداً لقوات العدو في مستوطنة “يعرا” ومستوطنة “شتولا” بصلية صاروخية كبيرة.

من جهته أقر إعلام العدو الاسرائيلي بمقتل ثمانية من ضباطه وجنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خلال الاشتباكات مع مقاتلي المقاومة اللبنانية أثناء محاولتهم التوغل في جنوب لبنان.

وأشارت إذاعة قوات العدو الإسرائيلي إلى أن وحدة “إيغوز” بدأت بشن هجمات ودخلت إحدى قواتها إلى مبنى في قرية جنوب لبنان حيث واجهتها المقاومة اللبنانية وأطلقت عليها صواريخ مضادة للدروع ما أدى إلى إصابة نحو 30 عنصراً من قوات من الوحدة بينهم 5 إصابتهم خطيرة.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله اللبناني” يعلن مقتل 17 ضابطا وجنديا من جيش العدو الصهيوني
  • حزب الله يعلن مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا بمعارك اليوم
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • (حزب الله): قتلنا 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال المواجهات الخميس
  • حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا في صفوف الجيش الصهيوني
  • حزب الله يعلن مقتل 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال مواجهات الخميس
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي