قالت النائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخريج الدفعة الجديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية بحضور رئيس دولة الإمارات تعكس قوة وإرادة القاهرة في مواجهة التحديات الراهنة، إذ شدد على أهمية استلهام دروس نصر أكتوبر العظيم، ليس فقط كذكرى بل كرمز للصمود والتلاحم بين الشعب والجيش والقيادة، وهذه الروح التي تسري في عمق المصريين تظهر عند الشدائد، ما يجعلهم قادرين على مواجهة أي تحديات مهما عظمت.

الشراكة الاستراتيجية

وأوضحت «الشريف» في تصريح لـ«الوطن»، أن حضور رئيس الإمارات يؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات، وهو رمز للتضامن العربي وتعزيز التعاون الإقليمي في وقت تواجه فيه المنطقة تحديات متزايدة، لافتة إلى أن كلمة الرئيس تعبر عن الفخر بالقدرات العسكرية المصرية، واعتزاز مصر بأبنائها من القوات المسلحة الذين ضحوا من أجل الوطن، وتوجيه التحية لأسر الشهداء يؤكد تقدير مصر للتضحيات المستمرة.

الدولة الفلسطينية المستقلة

وأكدت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن الرئيس السيسي أبرز أهمية السلام العادل كحل وحيد لضمان الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى الدعم المصري الثابت للقضية الفلسطينية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، هذا الموقف يعكس حكمة القيادة المصرية وسعيها لتحقيق أمن واستقرار مستدام في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة السيسي الإمارات الرئيس السيسي فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السيسي يشهد استعراضا لرجال الصاعقة المصرية في حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعراضا لرجال الصاعقة بالقوات المسلحة المصرية، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بحضور رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

وبدأ الاستعراض بتقدم طائرات الهليكوبتر «أباتشي» التي تقوم بمهمة تأمين منطقة العمل لتنفيذ عملية الاقتحام الرئيسي، وترافقها الهليكوبتر «أوجيستا» المحملة برجال الصاعقة المصرية لتنفيذ مهام الاقتحام الرئيسي أعلى أبراج ميدان الجبال.

وبالتزامن أعلى برجي ميدان الجبال، تدفق رجال الصاعقة أعلى الأبراج تمهيدًا لاقتحامها، إذ جرى  تأهيل رجال الصاعقة صفوة شباب مصر وإعدادهم للعمل داخل القوات المسلحة.

واستعرض أبطال الصاعقة مهاراتهم في التغلب على الموانع المختلفة ليثبتوا بحق أنهم رجال المهام الصعبة.

وتدفق رجال الصاعقة مستخدمين جميع الوسائل نزولًا وصعودًا من وإلى الموانع المختلفة، وظهرت قدرتهم على إخلاء الأسلحة الثقيلة والإخلاء الطبي لفرد مصاب من مانع إلى آخر، واستخدموا الكباري المعلقة للعبور من قمة مرتفعة إلى أخرى، وقامت الهيلكوبتر «مي 22» بتأمين خروج «أوجيستا».

يذكر أن الطلبة المقاتلين من الأكاديمية والكليات العسكرية مؤهلون بفرقة الصاعقة الراقية للالتحاق بقوات الصاعقة عقب التخرج لتنفيذ هذه المهام.

وتقدم مجموعة من رجال الأكاديمية والكليات العسكرية لاستعراض المدى الذي وصلوا إليه من اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان أول ظهور للطائرة رافال 14 بسماء حفل تخرج الكليات العسكرية
  • عاجل.. السيسي يشهد استعراضا لرجال الصاعقة المصرية في حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بعد قليل
  • بث مباشر.. حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد