شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب “الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية” وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى مصر.

كان الشيخ محمد بن زايد قد وصل إلى مقر الأكاديمية العسكرية المصرية يرافقه الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث كان في استقبالهما الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أشرف سالم مدير الأكاديمية العسكرية المصرية وعدد من قادة أفرع القوات المسلحة المصرية، فيما أدى حرس الشرف التحية العسكرية وعزف السلام الوطني لكل من البلدين.

وتوجه الرئيسان إلى منصة العلم حيث جرى رفع علم القوات المسلحة، فيما مرت المروحيات حاملة أعلام البلدين وعلم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية فيها.

 وتضمن الحفل عروضا لمختلف وحدات القوات المسلحة المصرية، إلى جانب الفروسية والمظلات وغيرها من العروض.

وكتب رئيس دولة الإمارات كلمة في سجل كبار الزوار في الأكاديمية العسكرية المصرية قال فيها :"سعدت بزيارة هذا الصرح العسكري العريق الذي يليق بالقوات المسلحة المصرية وتاريخها المشرف والمشاركة مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.. أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة".

كما شهد حفل التخريج في مقر الأكاديمية العسكرية المصرية الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، إضافة إلى عدد من أعضاء الوفد المرافق لرئيس دولة الإمارات خلال الزيارة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة المصرية رئيس دولة الإمارات مصر والإمارات محمد بن زايد السيسي عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة المصرية رئيس دولة الإمارات أخبار مصر الأکادیمیة العسکریة المصریة القوات المسلحة محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية

احتفاء بدور دولة الإمارات ومساندتها للقاهرة في أوقات صعبة مرت بها، حرصت جمهورية جمهورية مصر العربية التذكير دائماً بمواقف الإمارات وقيادتها، إذ عرضت صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصورة الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في سماء حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك باستخدام تقنية الدرون.

وخلال حفل كبير وعرض مبهر، شهده الرئيس السيسي، تزينت سماء الأكاديمية العسكرية المصرية بصور الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد مرفقة بعلم دولة الإمارات،  إضافة إلى عرض صور  الرئيس السيسي، والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، في إشارة إلى مدى عمق العلاقات الإماراتية المصرية الممتدة منذ عقود بين الشعبين الشقيقين.

 

عرض مبهر ???? في سماء الاحتفال بالأكاديمية.. إبداع يفوق الخيال في الرسم باستخدام الدرون لشعار الأكاديمية العسكرية وصور الرئيس السيسي والسادات وبن زايد pic.twitter.com/VtcZrmztUv

— ONtvLIVE (@ONliveEgypt) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية
  • اليوم.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024
  • غدا.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024