موقع 24:
2024-10-03@22:44:41 GMT

أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان

حالة جدل واسعة أثارتها تصريحات الفنانة المصرية يسرا، بشأن الحرب في لبنان، على هامش المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن تفاصيل دورته السابعة، التي تُقام في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

وردت يسرا، على سؤال حول عدم تأجيل المهرجان بشأن الأوضاع في لبنان، واصفةً إياها بـ"أحداث مُفاجأة غير متوقعة".

وقالت يسرا إنه من الصعب تأجيل المهرجان، مشيرة إلى أن إقامة المهرجانات قد تكون وسيلة لتسليط الضوء على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني أو الفلسطيني إلى العالم الغربي، ويمكن لها ولأحداث فنية أخرى أن تغير الرأي العام.

وتسببت هذه التصريحات في حالة من الرفض والغضب من قِبل الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي لاسيما اللبناني، الذي دعا يسرا، إلى النظر لما يحدث في بلدهم على أنها "حرب إبادة ومجازر ضد المواطنين" وليس مجرد حدث غير متوقع.
وضرب أحدهم مثالاً بالفنان الأمريكي مارلون براندو، الذي اعتذر عن استلام جائزة الأوسكار وحضوره المهرجان تضامنا مع "السكان الأصليين" في أمريكا ضد سوء مُعاملتهم من هوليوود والمجتمع الأمريكي.

وقال آخرون إنه كان من الأجدر تأجيل المهرجان، تضامناً مع الشعب اللبناني، وليس الإصرار على تنظيمه.

رد يسرا

حالة الجدل هذه، دفعت يسرا، للخروج عن صمتها، من أجل توضيح ملابسات الأمر.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عن حديثها على هامش المؤتمر الصحافي، عبر حسابها على منصة "إكس"، مُعبرةً عن مدى حبها للبنان وشعبه، واصفة لبنان بلدها الثاني، وقالت إن قلبها يعتصر حزناً على ما يحدث.

لبنان هي بلدي الثاني و قلبي يعتصر حزنا على كل شبر فيها .. في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للايقاع بنا .. وأنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلبا و قالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة و إنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم… pic.twitter.com/l6HNBLRpgM

— Youssra (@Youssra) October 3, 2024

وذكرت يسرا، أن تصريحاتها قد تم تحويرها وإخراجها من مضمونها، مُشددة على أن شعب مصر قلباً و قالباً مع كل الدول العربية التي تمر بظروف عصيبة.
وأوضحت الفنانة المصرية أن عنصر المفاجأة لا يخدم مسألة تسليط الضوء على معاناة دولة بالأخص، معبرة عن حزنها الشديد على كل ما يحدث في الوطن العربي عامةً.

واختتمت حديثها بالقول: "حفظ الله بلادنا وأسقط أعدائنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يسرا لبنان

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال قاسم هاشم، عضو مجلس النواب اللبناني، إن مسؤولية ما يحدث الآن في لبنان تقع على عاتق المجتمع الدولي بكل تصنيفاته وتكويناته لأن هذا المجتمع بكثرته يدعي الحفاظ على حقوق الإنسان ويدعو للسلم والأمن الدوليين، فالمسألة عامة وليست محدودة بمكان أو زمان والكل مسؤول عما يحدث في لبنان.

وأضاف «هاشم»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن العدو لم يكن ليتجرأ على هذه الممارسات العدوانية الهمجية، لو كان هذا المجتمع الدولي يضع حدا لمثل هذه الأفعال أو كان فارضا إرادته، لكن عدم وجود ذلك جعل الكيان يتفلت بهذا الشكل.

وأكد أن احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على هذا النهج وبالتالي، وإن كان هناك من دور للمجتمع الدولي فأقله الدور الإنساني في تأمين مقومات العجز الكبير لشعب لبنان النازح عن الجنوب الذي تجاوز مليون، ولا تصله أقل ما يمكن من المتطلبات الحياتية.

وأوضح أن القدرات البشرية بما تختزن من عوامل إنسانية قد تكون متوافرة لكن ليس لديها الإمكانات لتأمين المستلزمات والمتطلبات إذ يجب أن يكون هناك مساعدة على الأرض لتأمين كل ما يلزم من عوامل بشرية، والأهم هو تأمين الأساسيات مثل السكن والغذاء.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • انطفاء أجواء الفن في لبنان.. نجوم الغناء يعلنون تأجيل حفلاتهم
  • يسرا الهواري وأماني الرياحي يختتمان مهرجان هي الفنون
  • “أين المعارضة الإسرائيلية مما يحدث في لبنان؟”
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • لبنان.. تأجيل العام الدراسي لمدة أسبوع
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال لبنان ولم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد مع عناصر الحزب
  • تأجيل العام الدراسي في لبنان لمدة أسبوع