بوابة الوفد:
2024-10-03@22:44:08 GMT

OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

إن تشغيل ChatGPT مكلف للغاية، لذا تحتاج OpenAI إلى الوصول إلى الكثير من النقد للتأكد من استمرار تشغيله. بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن تأمين 6.6 مليار دولار في التمويل - أكبر جولة تمويل على الإطلاق لشركة ناشئة - أكدت أنها حصلت على خط ائتمان متجدد جديد بقيمة 4 مليارات دولار. لم تستغل OpenAI بعد خط الائتمان، الذي حصلت عليه من JPMorgan Chase و Citi و Goldman Sachs و Morgan Stanley و Santander و Wells Fargo و SMBC و UBS و HSBC.

بعض هذه البنوك من بين عملاء OpenAI أيضًا.

في المجمل، تمتلك OpenAI الآن صندوق حرب يتجاوز 10 مليارات دولار في الأموال السائلة. تقول الشركة إن هذا سيعطيها القدرة على الاستثمار في مشاريع وأبحاث جديدة وتوسيع بنيتها التحتية وتوظيف أفضل المواهب. قالت سارة فراير، المديرة المالية لشركة OpenAI: "يعزز هذا التسهيل الائتماني ميزانيتنا العمومية ويوفر المرونة لاغتنام فرص النمو المستقبلية".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: صراعات المنطقة زادت التكلفة والخسائر بلغت 6 مليارات دولار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الظروف السياسية والجيوسياسية المحيطة بنا لها تأثيرات كبيرة للغاية على الدولة المصرية.

وأضاف خلال كلمته في لقائه مع عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وعرضتها قناة «إكسترا نيوز»: «لما أكون أنا النهارده بقالي 6 شهور قناة السويس بتفقد أكثر من 60% من إيراداتها، وكل شهر هناك خسائر من 550 إلى 600 مليون دولار، والخسائر وصلت إلى 6 مليارات دولار كانت تأتي بعيدًا عن أي استثمار أو تصدير، وكانت ثابتة ومستقرة، ومحدش عارف الصراع هيفضل مستمر لغاية امتى».

رئيس الوزراء: نمر بمرحلة فارقة لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين

وتابع: «الصراعات أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، نتيجة لاضطراب حركة التجارة والتأمين على حركة التجارة، وحدوث التضخم، وهناك مؤثرات خارجية تؤثر علينا بصورة كبيرة جدًا، ومن الوارد أن يكون له تأثير على السياحة وعلى مناخ الاستثمار بصفة عامة».

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تجمع 6.6 مليارات دولار في جولة تمويل بمشاركة عمالقة التكنولوجيا
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • "Open AI" تجمع 6.6 مليار دولار عبر تمويل جديد
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • مدبولي: صراعات المنطقة زادت التكلفة والخسائر بلغت 6 مليارات دولار
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال