أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، سقوط 16 شهيدا جراء قصف الاحتلال مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

ومنذ قليل نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيا في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عدد من الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد 14 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مركبات الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى المكان، حيث جرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثامين خمسة شهداء، بالإضافة إلى مصاب واحد، إلى المستشفى.

ومن جهة أخرى، أصيب مساء اليوم الخميس، 4 فلسطينيين من محافظة نابلس بجروح ورضوض أثناء مرورهم على أحد الحواجز التي تقيمها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل مدينة أريحا.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان - أن 4 فلسطينيين أصيبوا بجروح ورضوض بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب على أحد حواجز ع العسكرية المقامة عند مداخل مدينة اريحا.

وفي بيت لحم، أصيب مساء اليوم، فلسطينيون بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال مصدر محلي إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "التل" في البلدة القديمة، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة مواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

وأضاف المصدر أن قوات الاختلال نصبت حاجزا عسكريا في المنطقة، وأوقفت المركبات وأجرت تفتيشا دقيقا لها، وأطلقت قنابل الصوت تجاهها.

وفي رام الله، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها نقلت فلسطينيا مصاباً بالرصاص إلى مستشفى بمدينة رام الله، بعد تسلمه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عند مستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة.

وذكرت مصادر أمنية أن الجريح اسمه جمال نجيب صرمة، من قرية دير دبوان شرق رام الله، واعتقله جيش الاحتلال بعد إطلاق النار عليه قرب البلدة، قبل أن يقوم بتسليمه إلى الارتباط المدني.

وبحسب "الهلال الأحمر"، فإن الجريح اسمه جمال نجيب صرمة، أصيب بأربع رصاصات في أطرافه، قبل اعتقاله فجرا.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

ولا يزال التصعيد في الشرق الأوسط مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث إن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وأيضا استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، يؤجج نيران الغضب في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

«الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الصحة الفلسطينية بنيامين نتنياهو مخيم طولكرم حزب الله اللبناني رئيس وزراء الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • مجزرة … شهداء وجرحى في قصف طيران الاحتلال على طولكرم
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • "14 شهيدًا في غارة إسرائيلية على مقهى بمخيم طولكرم"
  • 14 شهيدا في غارة على مقهى في طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم