توجهت كامالا هاريس إلى منطقة البحيرات الكبرى في إطار حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتتوقف في ويسكونسن للحصول على أصوات الجمهوريين المعتدلين بينما يزور دونالد ترامب دائرة انتخابية للطبقة العاملة في ميشيغن.
وصلت هاريس إلى ويسكونسن، وهي إحدى الولايات السبع المتأرجحة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.


بموجب نظام الاقتراع المعمول به في الولايات المتحدة، لا تُحسم نتيجة الانتخابات من خلال الأصوات التي يتم الإدلاء بها في جميع أنحاء البلاد، ولكن من خلال أصوات كبار الناخبين الذين تحددهم كل ولاية.
وتزور نائبة الرئيس، البالغة 59 عاما، مدرسة سابقة في مدينة ريبون الواقعة على مقربة من بحيرة ميشيغن في شمال البلاد. ووصفت حملتها هذه الزيارة بأنها إلى "مهد الحزب الجمهوري".
في هذا الموقع التاريخي حيث عقدت الاجتماعات لتأسيس الحزب الجمهوري عام 1854، سترافق المرشحة الديمقراطية في زيارتها النائبة الجمهورية السابقة ليز تشيني.
بعدما أصبحت بمثابة متحدثة باسم المحافظين المعارضين لترامب، دعت ابنة نائب الرئيس السابق الجمهوري ديك تشيني للتصويت لصالح هاريس.
وتريد المرشحة الديمقراطية التوجه مباشرة إلى الجمهوريين المعتدلين لدعوتهم إلى تجاوز الانقسامات الحزبية باسم المصلحة العليا للبلاد، وفقا لفريق حملتها.
ويدرك ترامب، كما هاريس، بأن الانتخابات ستحسمها دون شك بضعة آلاف من أصوات الناخبين المترددين أو الذين لم يحسموا أمرهم بعد في الولايات المتأرجحة.
أما ترامب، فقد قرر ألا يستميل ولاية فقط، في هذه الحال ميشيغن، ولكن أيضا دائرة ساغيناو ذات الأهمية المحورية في هذه الولاية.
صوتّت هذه الدائرة الانتخابية المحسوبة على الطبقة العاملة، وتميل للديمقراطيين تاريخيا، لصالح ترامب عام 2016 ثم بأغلبية ضئيلة لجو بايدن عام 2020.
بعد معاناتها من تراجع التصنيع في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ومن ثم الأزمة المالية عام 2009، أصبحت ساغيناو رمزا للمعركة من أجل الفوز بالتصويت الشعبي.

أخبار ذات صلة مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب ولايات متأرجحة الانتخابات الرئاسية الأميركية

إقرأ أيضاً:

مستشار هاريس يلتقي قيادات العرب والمسلمين لكسب أصواتهم.. هذا وعده بشأن غزة

التقى فيل جوردان، مستشار نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة كامالا هاريس، الأربعاء، مع عدد من القيادات الإسلامية والعربية في الولايات المتحدة، في ظل الأجواء المتوترة التي تشهدها المنطقة.

وجاء هذا اللقاء في وقت حرج، حيث تسعى حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة ثقة الناخبين الذين عبروا عن غضبهم من الدعم العسكري الأمريكي لـ"إسرائيل" في سياق حروبها ضد غزة ولبنان للفوز بالانتخابات المقرر إقامتها الشهر المقبل تشرين الثاني/ نوفمبر.

خلال الاجتماع، أكد جوردان على التزام الإدارة الأمريكية بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة، وتعزيز الدبلوماسية في لبنان، إضافة إلى السعي لتحقيق الاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.


وعبر جوردان عن أهمية الحوار مع الجاليات المسلمة والعربية في الولايات المتحدة، حيث تعد هذه الشريحة من الناخبين ذات أهمية كبيرة في الانتخابات المقبلة.

يذكر أن انتخابات عام 2020، التي حقق فيها الرئيس جو بايدن فوزًا كبيرًا، شهدت فوزه بأصوات المسلمين والعرب، ولكن الدعم الديمقراطي لهذه الفئة شهد انخفاضًا ملحوظًا على مدار عام كامل من عمر الحرب على غزة.

ويظهر هذا التراجع في الدعم؛ الحاجة الملحة للمرشحين الديمقراطيين إلى إعادة تقييم استراتيجياتهم، خصوصًا في ظل ردود الفعل المتزايدة على السياسات الأمريكية تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.


وتعتبر الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة حاسمة لتحديد مستقبل العلاقات بين الحكومة الأمريكية والجاليات المسلمة والعربية، ومع تصاعد الاستياء من السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، يتعين على المرشحين الديمقراطيين اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة بناء الثقة، بما في ذلك تعزيز الحوار والمشاركة الفعالة مع هذه المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • مستشار هاريس يلتقي قيادات العرب والمسلمين لكسب أصواتهم.. هذا وعده بشأن غزة
  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • ماسك: لا أستطيع تحمل 4 سنوات من رؤية وسماع كامالا هاريس
  • ميلانيا تدافع عن الإجهاض وترامب يترك الأمر لقرار الولايات
  • تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامب
  • مناظرة نارية في أمريكا.. والنزاع بين «والز» و«فانس» يشتعل حول إيران وترامب ‏وقضية الإجهاض
  • مناظرة نائبي «هاريس وترامب» تتصدّر العناوين.. فما أبرز نقاط الخلاف؟
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»