دبي: «الخليج»
قام مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، الشركة التابعة ل«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمنح الشهادة الخضراء للجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي.
وقدّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الشهادة إلى خلفان أحمد حارب، رئيس اللجنة، وذلك خلال فعاليات معرض «ويتيكس».


ويأتي هذا تقديرًا لالتزام اللجنة بمبادئ الاستدامة عبر اعتماد خدمات السحابة الخضراء من «مورو»، كما يؤكد على التزامها بالتحول الرقمي المسؤول.
وقال سعيد الطاير،: «تعمل ديوا الرقمية ومركز مورو وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل الإمارات عاصمة رقمية على مستوى العالم. وتتماشى مبادرة الشهادة الخضراء مع أهداف دولة الامارات في مجال التحول الرقمي والاستدامة».
من جهته، صرّح خلفان أحمد حارب: «يُعّد حصولنا على الشهادة الخضراء تكريمًا كبيرًا لنا، ومن خلال اعتماد السحابة الخضراء من»مورو«، تمكنا من تقليص أثرنا البيئي بشكل ملموس مع الحفاظ على كفاءة عملياتنا التشغيلية، وهذا التكريم يحّفزنا على مواصلة تبني حلول مبتكرة تتماشى مع الأهداف البيئية لدولة الإمارات وتسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة».
واعتمدت لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي السحابة الخضراء من «مورو»، وهي منصة حوسبة سحابية متقدمة وموفرة للطاقة، مصممة لتقليل انبعاثات الكربون في عملياتها.
ومن جانبه، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: «استخدمت لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي السحابة الخضراء التابعة لخفض انبعاثات الكربون في عملياتها، الأمر الذي يعكس النهج المتقدم في مجال الاستدامة الذي تتبناه اللجنة».
وتتميز السحابة الخضراء من «مورو» بمزاياها البيئية الكبيرة، التي تشمل تقليل استهلاك الطاقة، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وزيادة مستوى أمن البيانات، مع توفير بنية تحتية قوية وقابلة للتوسع.
وتُبرز الشهادة الخضراء الممنوحة للجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الأهمية المتزايدة لتبني الحلول الرقمية التي تسهم في تحقيق الاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي دبي الشهادة الخضراء

إقرأ أيضاً:

رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر

يشارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمنتدى الأعمال المصري الفرنسي المقام بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن وفد حكومي مصري رفيع المستوى، ويتضمن المنتدى لقاءات ثنائية وموائد مستديرة تتناول فرص الاستثمار في مصر، وتعزيز التعاون مع مجتمع المال والأعمال الفرنسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الفرص الخضراء وإزالة البصمة الكربونية

وشارك وليد جمال الدين، وقام رئيس اقتصادية قناة السويس، في جلسة بعنوان «الفرص الخضراء وإزالة البصمة الكربونية»، باستعراض جهود ومساهمات الهيئة في قطاع الوقود الأخضر تحقيقًا للرؤية الاستراتيجية للهيئة الهادفة للتحول للاقتصاد الأخضر، والتي تشمل إقامة أول مشروع لإنتاج الوقود الأخضر داخل منطقة السخنة المتكاملة التابعة للهيئة، وتصدير أول شحنة أمونيا خضراء أنتجها المشروع للخارج، وكذلك فوزه بعقد توريد عالمي للوقود الأخضر لألمانيا، إضافة لاستثمار الهيئة الهائل في البنية التحتية والمرافق المُنفَّذة بمواصفاتٍ عالمية بما يتجاوز 6 مليارات دولار، لخدمة مشروعات الطاقة الخضراء مثل إنشاء محطات التحلية، وغيرها من المرافق الهامة لهذا القطاع، فضلًا عن جاهزية مواني الهيئة لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود بأنواعه خاصة الوقود الأخضر؛ حيث نجحت الهيئة في تموين أول سفينة في العالم تعمل بالوقود الأخضر.

ولفت جمال الدين، إلى خطة الهيئة الطموحة لأن تصبح المركز الرائد عالميًّا لإنتاج وتداول الوقود الأخضر؛ حيث تستهدف الهيئة جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام والصناعات المغذية والمكملة له، مشيرًا إلى اهتمام الدولة المصرية بتعزيز الشراكات العالمية في الصناعات الخضراء وعلى رأسها السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة لما لها من أثر مباشر على مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وخفض البصمة الكربونية.

أداء الأعمال في مصر

كما شارك رئيس اقتصادية قناة السويس، في جلسة بعنوان «أداء الأعمال في مصر» ضمن مائدة أعمال مستديرة بحضور وزير الاستثمار، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، ناقش خلالها دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تهيئة مناخ الاستثمار، موضحًا قيام الهيئة برقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين ضمن «خدمة الشباك الواحد» التي تستهدف سرعة إنجاز الإجراءات الإنشائية والتنفيذية وغيرها، ووضع إطار زمني واضح لكل الإجراءات، مع تيسير الحوكمة والرقابة، وصولًا للمؤشرات العالمية المتقدمة في هذا الشأن، واستحداث حوافز استثمارية لصالح المستثمرين إلى جوانب الحوافز الحالية.

مقالات مشابهة

  • حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء
  • “مورو” تمنح “باركن” الشهادة الخضراء لالتزامها بالاستدامة
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال 
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر