أقيم اليوم الخميس حفل تخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، تحت رعاية الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وبحضور رئيسة أكاديمية الفنون د.

غادة جبارة، ومدير التصوير السينمائي الكبير د. سمير فرج.

في بداية الحفل، عبر د.سمير فرج عن سعادته وسعادة المهرجان بحضور الطلاب في هذا اليوم المميز، وعن فخره بأنه كان خريجًا من معهد السينما، مشيرًا إلى أنه على الطلاب أن يفتخروا اليوم بأنهم جزء من هذا المعهد العريق.

كما ألقت د. غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، كلمة أعربت فيها عن امتنانها وشكرها للقائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وعلى رأسهم الناقد الفني الأمير أباظة، والأستاذ سمير فرج، على حرصهم واهتمامهم بأن يكون حفل تخرج طلاب معهد السينما جزءًا من فعاليات المهرجان. وأشارت إلى أن البداية كانت في الدورة الماضية، حيث دعاها الأستاذ الأمير أباظة لتخريج الدفعة الثانية ضمن المهرجان، وهو ما تم تحقيقه هذا العام. كما أعربت عن سعادتها البالغة بالتشريف الذي أبداه الطلاب، وذكرت أن لجنة التحكيم خلال يوم التحكيم في مكتبة الإسكندرية قد أعربت عن إعجابها الشديد بالأفلام المقدمة، وأكدت أن الطلاب موهوبون جدًا، وهو ما أضفى سعادة كبيرة على هذا اليوم.

وأكدت د. غادة جبارة أنها تسعى جاهدة لتقديم كل ما يمكن تقديمه، حيث تحرص على القدوم أسبوعيًا لإلقاء المحاضرات. وأشارت إلى أنها عملت بجد للحصول على تصريح لبناء 10 أدوار إضافية في منطقة لوران، رغم الصعوبات التي واجهتها من تحرير محاضر وقضايا، إلا أنها نجحت في تحقيق الهدف في النهاية. كما وجهت الشكر لمحافظ الإسكندرية السابق محمد الشريف لاهتمامه ودعمه لأكاديمية الفنون، وللدكتور محمد كمال، العميد السابق للمعهد، والدكتور أيمن سند، العميد الحالي. وأوضحت أنه تم الانتهاء من بناء الأدوار الإضافية، وأصبح المعهد يملك 11 قاعة للمحاضرات النظرية، ويتم تسليم باقي القاعات تباعًا حتى الانتهاء من استوديو الصوت، قاعة عرض السينما، والمسرح، التي تعتبرها من أهم المنشآت التي لا يمكن أن تقوم الأكاديمية بدونها، إلى جانب صالات الرقص والعزف والمكتبة ذات الدورين. كما ذكرت أنها وفرت أماكن إقامة للأساتذة.

في ختام الحفل، تم تكريم د. غادة جبارة بدرع جمعية النقاد تقديرًا لجهودها المبذولة.

 

وشجع الفنان محمد رياض، الطلاب بحضوره وأكد لهم ضرورة  مواصلة مسيرتهم، والتقط صورًا تذكارية معهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمير فرج مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي الناقد السينمائى فعاليات مهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة تخريج الدفعة الثانية

إقرأ أيضاً:

جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

 

شهد عرض فيلم بحر الماس بسينما أمير بالاسكندرية ضمن فعاليات مشاركته بمسابقة نور الشريف  للفيلم العربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 40 إقبالا كبيرا من الجمهور و النقاد حيث لاقى اعجابا كبيرا من الحضور بشكل عام .

و عقب عرض الفيلم تم تنظيم ندوة بمشاركة صناع العمل و على رأسهم عاطف عبد اللطيف بطل ومؤلف قصة فيلم بحر الماس وادار الندوة الاعلامية غادة شاهين مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي .

و عبر المشاركون عن سعادتهم بفيلم بحر الماس الذي تميز بنوع من الكوميديا الهادفة و الاكشن أيضا و سلط الضوء على معالم مصر السياحية بمدينة شرم الشيخ و قدم صورة فنية رائعة عن مصر وجمالها .

و قالت غادة شاهين ان فيلم بحر الماس ينقلك لحالة جميلة من المتعة و الكوميديا الهادفة التي نفتقدها كما انه قصة ظريفة و يهدف الى تنشيط السياحة بمصر وشرم الشيخ بشكل كبير ودعت صناع السينما و الدراما الى تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر بشكلٍ عام .

و كشف الدكتور حسين بكر مدير المركز القومي للسينما خلال مشاركته بالندوة انه يجب فعلا تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر من خلال السينما لاننا جميعا عندما نشاهد اي افلام اجنبية او أفلام  الابيض و الأسود نجدها تنقل الصورة الجميلة التي نحب ان نراها.

و اشار الى أن فيلم بحر الماس نقل صورة مصر الجميلة في قالب سينمائي مميز .

وأوضح عاطف عبد اللطيف خلال تعقيب له في الندوة أن الفيلم تجربة فنية تجمع بين فنانين مصريين وسعوديين وتم تصويره بشرم الشيخ لتسليط الضوء على المدينة السياحية الجميلة .

وأشار الى ان رسالته الاساسية في جميع اعماله الفنية 
هي تسليط الضوء على المعالم السياحية الجميلة و نقل الصورة الحلوة عن مصر والبلاد العربية .

فيلم "بحر الماس" من بطولة عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة وسيناريو وحوار «جوزيف فوزي، نورشان عمر» وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.

1000181692 1000181695 1000181686 1000181689 1000181683 1000181680 1000181677

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
  • تفاصيل ندوة «السينما تصنع الحب» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • معهد التخطيط القومي يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • معهد التخطيط يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم