أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمهل إسبانيا آخر فرصة لانتخاب رئيس جديد للجامعة المحلية للعبة، وإلا سيكون ملزما باستبعادها من تنظيم كأس العالم 2030.

وارتباطا بما جرى ذكره، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن "إميليو غارسيا سيلفيرو"، المدير القانوني لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، شدد خلال اجتماع للمجلس الرياضي الأعلى بإسبانيا على ضرورة عقد جمع عام للجامعة الإسبانية في أجل لا يتعدى الأشهر الثلاثة المقبلة من أجل انتخاب رئيس للجامعة.

في ذات السياق، أوضحت الصحيفة الإسبانية أنه في حال عدم الاستجابة لمطالب "فيفا"، قد تلجأ الأخيرة إلى استبعاد إسبانيا من تنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال.

ونقلت "ماركا" تصريحات للممثل القانوني لـ"فيفا"، جاء فيها: "نحاول حل المشكلة التي استمرت لأزيد من سنة، وحظينا باجتماع مثمر، ونشعر بالثقة في مساعدة الجامعة الإسبانية لكرة القدم لإجراء الانتخابات". مشيرا إلى أن الوضع خطير، خاصة أنه في حالة عدم انتخاب رئيس جديد للجامعة الإسبانية قبل الجمعية العمومية وكونغرس الـ"فيفا" في 11 ديسمبر، سيتم استبعاد إسبانيا.

وكما هو معلوم، فقد تمت إقالة "لويس روبياليس"، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في أعقاب إقدامه على تقبيل لاعبة منتخب السيدات جينفر هيرموسو عقب نهائي مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا, وقد تم تعويضه بـ"بيدرو روتشا" بصفة مؤقتة في انتظار إجراء الانتخابات، قبل أن يتم استبعاده هو الآخر بعدما قررت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية إيقافه لمدة سنتين.

وجاء هذا الإيقاف بسبب الطرد التعسفي في حق الأمين العام السابق أندريو كابمس، علما أن التحقيقات كانت جارية بسبب اتهام بيدرو روتشا بالفساد المالي والسلوك الإداري المخالف للوائح والقوانين، ليبقى منصب رئيس الجامعة شاغرا دون تحديد موعد رسمي لانتخاب الرئيس الجديد.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028

زنقة 20 | الرباط

أصبح المغرب أبرز مرشح لاستضافة نسخة كأس العالم المقبلة 2028 داخل الصالات.

النسخة الحالية التي تقام في دولة أوزبكستان، حقق فيها المنتخب المغربي إنجازا كبيرا وهو الوصول الى دور ربع النهائي.

و فيما يخص مونديال2028 ، فإن مدينتين مرشحتين بقوة لاستضافة البطولة العالمية وهما الرباط و الدارالبيضاء ، مع توفير 4 قاعات عالمية.

المغرب كان قد استضاف نسخة أمم أفريقيا على أراضيه والتي حققت نجاحا باهرا في قاعة مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط وشهدت نجاحا تنظيميا وجماهيريا أشاد به الفيفا والكاف بحضور جياني انفانتينو و باتريس موتسيبي.

مقالات مشابهة

  • الفيفا : التصويت على مستضيفي مونديال 2030 بالإجماع في دجنبر المقبل
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"