أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية”، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في مسرح الهيئة بدبي.

حضر الحفل وكرم الفائزين سعادة غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.

وفازت وكالة أنباء الإمارات “وام” بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة سبورت فور أوول” في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.

وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة ” الشاب الرياضي الواعد”، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.

وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي القدير محمد الجوكر.

وأكد الهاجري أن الهدف الرئيسي من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.

وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع “الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية”، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكدا أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.

وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.

وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلا عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " بروتكول تعاون بين "سيتي كلوب" واتحاد اللياقة التنافسية

ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية"بداية جديدة لبناء الإنسان " وبرعاية الدكتور إشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،
وقع نادي " سيتي كلوب" والاتحاد المصري للياقة التنافسية،بروتكول تعاون للمساهمة في نشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة بين كافة فئات المجتمع المصري بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.

وزير الرياضة :خطوة هامة لنشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة


ومن جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،ببروتكول التعاون واعتبره خطوة هامة لنشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة،وأكد  ان الفترة المقبلة ستشهد العديد من الفعاليات ضمن مبادرة"بداية جديدة لبناء إلانسان" للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة.
وقع بروتكول التعاون الثلاثاء بمقر نادي سيتي كلوب، الدكتور مصطفي عزام رئيس مجلس إدارة مجموعة أندية سيتي، وبليغ أبوعايد نائب رئيس اتحاد اللياقة التنافسية وبحضور كلا من الكابتن أيمن صلاح نائب رئيس المجموعة وأحمد عبد الله عضو مجلس الإدارة رئيس قطاع النشاط الرياضي بالمجموعة.

يهدف بروتكول التعاون لتأكيد ان الرياضة دعامة أساسية لتطوير وبناء الإنسان، وتعزيز الصحة الجسدية والعقلية ،وتنمية مهارات القيام والعمل الجماعي فضلا عن دعم ومساندة الابتكارات الرياضية، والتوعية بأهمية دور النشاط البدني في الحفاظ علي الصحة العامة.
واتفق الطرفان علي أهمية التعاون المشترك لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية،من خلال كافة أندية سيتي كلوب في كل المحافظات، فضلا عن تنظيم فعاليات ومهرجانات رياضية بين أعضاء اندية سيتي كلوب .
وتعهد اتحاد اللياقة التنافسية بإقامة وتجهيز امكان في اندية سيتي كلوب للممارسة الرياضة وكذلك توفير المدربين من اصحاب الخبرات والكفاءات .

مقالات مشابهة

  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • وزير الأوقاف: نستهدف وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار
  • فيلم “واسجد واقترب” الفائز بجائزة مهرجان كان حصرياً على “شاهد”
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " بروتكول تعاون بين "سيتي كلوب" واتحاد اللياقة التنافسية
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة