تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد النجم المصري عمر مرموش، فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني للتقدم على مضيفه بشكتاش التركي بثنائية دون رد، خلال الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليًا على ملعب بشكتاش بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات الدوري الأوروبي.

تواجد عمر مرموش في تشكيل آينتراخت فرانكفورت الأساسي أمام بشكتاش، وسجل هدف فريقه الأول، وأهدر انفرادًا تامًا بحارس المنافس في نهاية الشوط الأول.

مرموش يواصل التألق مع آينتراخت فرانكفورت

افتتح مرموش التهديف في اللقاء، ووضع آينتراخت فرانكفورت في المقدمة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 19، بعدما كان سببًا في احتسابها.

وأضاف إيريك إيبيمبي الهدف الثاني في الدقيقة 22، قبل أن يهدر المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي ركلة جزاء لصالح بشكتاش في الدقيقة 27، تصدى لها الحارس كاوا سانتوس زميل مرموش.

وبهذا الهدف، أسهم عمر مرموش بأكثر من 50% (12 هدفًا) من أهداف آينتراخت فرانكفورت التي تبلغ 20 هدفًا حتى الآن هذا الموسم.

ويقدم مرموش مستوى مميزًا مع آينتراخت فرانكفورت خلال الموسم الجاري 2024-2025، حيث يعد هدافًا لفريقه حتى الآن في جميع البطولات، بالإضافة إلى أنه هدافًا للدوري الألماني.

????هدف اينتراخت فرانكفورت الاول عن طريق النجم المصري عمر مرموش pic.twitter.com/a0mEzTypD4

— BUNDESLIGA ZONE (@BUNDZONE) October 3, 2024

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرموش آينتراخت فرانكفورت بشكتاش الدوري الأوروبي هدف عمر مرموش اخبار مرموش اخبار المحترفين آینتراخت فرانکفورت عمر مرموش

إقرأ أيضاً:

فرانكفورت يتحدى بايرن ميونخ في صدارة البوندسليجا في موقعة مرموش وكين

يضع فريق اينتراخت فرانكفورت في اعتباره أن الفوز على ضيفه بايرن ميونخ سيجعله حديث الساعة في أوروبا، بعد البداية المذهلة للفريقين في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وقبل مباراتهما في الجولة السادسة للبوندسليجا مساء الأحد.. .يتصدر بايرن جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد، متفوقا بنقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه فرانكفورت الذي سجل أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وبعد موسم أول مذهل بقميص النادي البافاري، حصد الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا هاري كين جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الأولى في مسيرته عقب تسجيله 36 هدفا في الموسم الماضي للبوندسليجا.

لكن قائد منتخب إنجلترا تراجع للمركز الثاني في قائمة الهدافين هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، متأخرا بهدف واحد على الهداف المصري الدولي عمر مرموش الذي سجل ستة أهداف لفرانكفورت في أول خمس جولات.

وبدأت رحلة توهج مرموش مع فرانكفورت منذ الموسم الماضي، الذي كان الأول له مع الفريق، بعد مساهمته بـ17 هدفا.

مارس مرموش هوايته في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، ليرفع رصيده في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 6 أهداف، كما أصبح أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يحرز 6 أهداف في مباريات الفريق الخمس الأولى في البوندسليجا.

ولم يتمكن مرموش من التسجيل في مستهل لقاءات فرانكفورت ببوندسليجا هذا الموسم، حينما خسر صفر / 2 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، قبل أن تنفجر موهبته مع الفريق خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة.

وأحرز مرموش هدفا وصنع مثله خلال فوز فرانكفورت 3 / 1 على ضيفه هوفنهايم، قبل أن يسجل ثنائية في الفوز 2 / 1 على فريقه القديم فولفسبورج بملعبه، فيما أحرز هدفا في الانتصار 2 / صفر على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بخلاف تسجيله هدفين وصناعة مثلهما أمام كييل.

وكان مرموش قدم تمريرتين حاسمتين خلال فوز فرانكفورت 4 / 1 على مضيفه آينتراخت براونشفيج في الدور الأول لكأس ألمانيا، ليساهم بذلك بـ11 هدفا في 7 مباريات لعبها مع ناديه بمختلف المسابقات هذا الموسم، بواقع 6 أهداف و5 تمريرات حاسمة.

وعلى صعيد الدوري الألماني، ساهم مرموش بتسعة أهداف حتى الآن بالمسابقة، بإحرازه 6 أهداف وقيامه بثلاث تمريرات حاسمة بالمسابقة، ليأتي في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين مساهمة تهديفية بعد كين، الذي شارك في 10 أهداف لبايرن، بتسجيله 5 أهداف وصناعته مثلها.

وخلال مشواره مع فرانكفورت، الذي انضم إليه في صيف عام 2023 بعد انتهاء عقده مع فولفسبورج، أحرز مرموش 23 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه في 48 مباراة لعبها مع الفريق بكل المنافسات، وهو المعدل الأكبر للاعب المصري مع أي ناد لعب في صفوفه.

وفي مسيرته بالدوري الألماني مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها، أحرز مرموش 26 هدفا في البطولة العريقة، بالإضافة لصناعته 15 هدفا آخر خلال 96 مباراة، علما بأنه سبق له اللعب في صفوف شتوتجارت بخلاف فولفسبورج وفرانكفورت.

ويبتعد مرموش بفارق 21 هدفا خلف النجم المصري المعتزل محمد زيدان، أكثر اللاعبين المصريين تسجيلا للأهداف في تاريخ بوندسليجا، حيث أحرز 47 هدفا في 155 مباراة خاضها بالمسابقة مع أندية بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن وهامبورج وماينز، في الفترة ما بين عامي 2004 و2012، علما بأنه قدم 17 تمريرة حاسمة أيضا.

ومازالت الفرصة مواتية أمام مرموش لاجتياز رقم زيدان، إذا واصل السير على هذا المعدل التهديفي مع فرانكفورت، الذي تنتظره 29 مباراة أخرى في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي.

ويخوض بايرن المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز بعد التعثر في أخر مباراتين، إذ تعادل مع ضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب بهدف لمثله في الجولة الماضية قبل أن يخسر على ملعب أستون فيلا الإنجليزي بهدف دون رد في دوري أبطال أوروبا.

وفي الوقت الذي ستكون فيه الأنظار مسلطة صوب كين ومرموش، فهناك مجموعة من النجوم لا يقلوا أهمية عنهما داخل أرض الملعب، وفي مقدمتهم الثنائي الفرنسي هوجو إيكيتيكي نجم فرانكفورت وميكايل أوليسي المتألق في صفوف النادي البافاري.

وانضم أوليسي /22 عاما/ لبايرن قادما من صفوف كريستال بالاس الإنجليزي بعد موسم مذهل ساهم خلاله بـ16 هدفا ثم أتبع ذلك بالتألق في أولمبياد باريس 2024، قبل أن يفتتح سجله التهديفي مع النادي البافاري بتسجيل هدفين وصناعة هدفين أمام فيردر بريمن.

أما إيكيتيكي المنضم إلى فرانكفورت على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان في كانون الثاني/يناير الماضي، فقد سجل أربعة أهداف في النصف الثاني من الموسم الماضي، مما دفع فرانكفورت للتعاقد معه بشكل نهائي، ليسجل نفس العدد من الأهداف للفريق هذا الموسم.

وهناك حالة من الانسجام الملحوظ بين إيكيتيكي ومرموش، وهو أمر ينبغي على بايرن الحذر منه.

ويعول بايرن أيضا على خبرة جوشوا كيميتش الذي يتألق بشكل لافت مع الفريق هذا الموسم، لكن فرانكفورت لديه الأوراق اللازمة لإيقاف خطورة قائد منتخب ألمانيا، متمثلة في هوجو لارسون والتونسي إلياس جوريس الصخيري.

ويعتمد البلجيكي فينسنت كومباني مدرب بايرن أيضا على كفاءة ثنائي خط الوسط دايوت اوباميكانو وكيم مين جاي، بالإضافة إلى استمرار حالة التوهج التي يعيشها الجناحان ألفونسو ديفيز ورافاييل جيريرو.

من جانبه يخوض ليفركوزن مواجهة سهلة نسبيا أمام ضيفه هولشتاين كيل المتعثر.

وسجل ليفركوزن حامل اللقب بداية متباينة خلال الموسم الحالي، حيث سجل ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وهزيمة في أول خمس جولات، لكنه يسير بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا، بفوز كاسح على ملعب فينورد الهولندي 4 / صفر وأخر مقنع على ملعبه أمام ميلان الإيطالي 1 /صفر.

ويحتل ليفركوزن المركز الرابع برصيد عشر نقاط بفارق نقطة خلف صاحب المركز الثالث، لايبزج الذي أنهى المسيرة القياسية الخالية من الهزائم للفريق بعد 35 مباراة لم يعرف خلالها طعم الهزيمة.

كما يتأخر فريق المدرب تشابي ألونسو بفارق ثلاث نقاط عن بايرن المتصدر ونقطتين عن فرانكفورت الوصيف، أما كيل فيحل في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويتطلع بوروسيا دورتموند للبناء على صحوته الأخيرة، حينما يلاقي مضيفه يونيون برلين يوم السبت.

واستعاد دورتموند إتزانه في البوندسليجا بعد الخسارة القاسية على ملعب شتوتجارت 1 /5، عبر اكتساح ضيفه بوخوم 4 /2 ثم أتبع ذلك بانتصار أخر كاسح على ضيفه سيلتك الاسكتلندي 7 /1 في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل دورتموند المركز الخامس برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن ليفركوزن، ويأتي يونيون برلين في المركز التاسع برصيد ثمان نقاط.

ويخوض لايبزج صاحب المركز الثالث مواجهة صعبة أمام مضيفه هايدنهايم صاحب المركز السادس يوم الأحد.

ويتطلع لايبزج لتجاوز مرارة الهزيمة على ملعبه أمام يوفنتوس 2 /3 في دوري أبطال أوروبا، عبر تحقيق الانتصار الثاني على التوالي في البوندسليجا، بعد الفوز في الجولة الماضية على أوجسبورج 4 /صفر.

من جانبه استعاد هايدنهايم نكهة الانتصارات المحلية بفوزه بهدفين نظيفين على مضيفه ماينز في الجولة الماضية، وذلك في أعقاب الخسارة مرتين متتاليتين، أمام دورتموند وفرايبورج، ويتطلع الآن لاستغلال هذه الصحوة وتحقيق الفوز على أرضه أمام لايبزج.

وتنطلق الجولة السادسة للبوندسليجا غدا الجمعة بمباراة أوجسبورج صاحب المركز الخامس عشر مع بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الحادي عشر.

ويلتقي يوم السبت بوخوم صاحب المركز قبل الأخير مع فولفسبورج صاحب المركز الثالث عشر وفيردر بريمن صاحب المركز العاشر مع فرايبورج صاحب المركز السابع وسانت باولي صاحب المركز الرابع عشر مع ماينز صاحب المركز الثاني عشر، فيما يلتقي يوم الأحد شتوتجارت صاحب المركز الثامن مع هوفنهايم صاحب المركز السادس عشر.

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت لفوز مثير على بشكتاش في الدوري الأوروربي
  • مرموش يواصل التألق ويقود آينتراخت فرانكفورت لاكتساح بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • مرموش يقود أينتراخت فرانكفورت للفوز على بشكتاش فى الدورى الأوروبى
  • مرموش يقود تشكيل آينتراخت فرانكفورت أمام بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • عمر مرموش يقود هجوم فرانكفورت ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • عمر مرموش يقود هجوم آينتراخت فرانكفورت ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • فرانكفورت يتحدى بايرن ميونخ في صدارة البوندسليجا في موقعة مرموش وكين
  • عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت المتوقع ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مرموش مع فرانكفورت أمام بشكتاش اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة