يواجه سكان المناطق التي شهدت موجات الأعاصير المدمرة في فلوريدا على مدى أكثر من عام، صعوبة في إعادة الإعمار بل في مجرد التفكير في البناء من جديد، وما إذا كان ذلك متاحا حاليا، وهل من المجدي البناء في مناطق كهذه... وذلك بعد أن ضرب الإعصار "هيلين" مناطق عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان

المرأة التي تظهر في هذه الصورة أمام منزلها المدمر، تقول: إن كلمة من قبيل: "لا يصدق" بدأت تفقد معناها.

وأضافت: "لقد حاولت استخدام مفردات من قبيل: كارثي، ومدمر، ومفجع... وكلها لا تعبر بدقة عمّا حدث هنا". فقد تعرضت هذه السيدة وعائلتها لأضرار جسيمة، بسبب عدة أعصاير ضربت الولايات المتحدة بما فيها إعصار "هيلين".

الضربات المتتالية على منطقة "بيغ بيند" التي تقع بولاية فلوريدا تجبر السكان على إدراك التكاليف الحقيقية للمعيشة في منطقة تحوم العواصف حولها، ويقول الباحثون إنها أصبحت أقوى بسبب تغير المناخ.

فكثير من الناس يعيشون في منازل مؤقتة، منذ أن ضرب إعصار "إيداليا" ساحل الخليج في "هورسشو بيتش" في آب/ أغسطس 2023.

مرسى متضرر في أعقاب إعصار هيلينKate Payne/AP

كانت هيرز وزوجها "كلينت" لا يزالان ينهيان العمل الكهربائي في المنزل الذي أعادا بناءه بشق الأنفس، مما أدى إلى استهلاك مدخرات كلينت للقيام بذلك. ويبدو أنهما لن ينهيا أبدا أعمال الأسلاك الكهربائية.

أين المنزل؟ لدى الجيران

أطاح إعصار هيلين بمنزلهما الذي جدداه مؤخرا بعد أن وصل حطامه إلى ارتفاع أربعة أقدام (1.22 مترا)، مما أدى إلى وجود المنزل في فناء منزل الجار القريب.

تقول هيرز: "أنا دائمة التفكير.. وما حل بنا لا مثيل له ". "ولا أعرف ما إذا كان أي شخص قد شهد هذا الوضع من قبل في تاريخ الأعاصير."

مواطنون يحملون صورًا عثروا عليها وسط الحطام الذي خلفه إعصار هيلين بالقرب من منزلهم بولاية فلوريداKate Payne/AP

تعرضت هذه المنطقة التي تجتاحها الرياح لضربة مباشرة من ثلاثة أعاصير وهي: إعصار إيداليا، ثم إعصار ديبي من الفئة الأولى في آب/ أغسطس 2024، والآن يضربها إعصار هيلين. فهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض لحالة جوية من هذا النوع في غضون 13 شهرًا.

إما التأمين أو الإنفاق أو الانتقال

لا تستطيع عائلة هيرز وجيرانها تحمّل تكاليف التأمين على منازلهم المعرضة للفيضانات، حتى لو كان ذلك متاحًا. ولم يعد أمام السكان الذين شاهدوا مدخراتهم تضيع سدى، أكثر من مرة، إلا خيارات قليلة. فإما أن يتركوا المناطق التي عاشت فيها أسرهم لأجيال، أو يدفعوا عشرات الآلاف من الدولارات لإعادة بناء منازلهم على ركائز خشبية كما تتطلب قواعد البناء، أو ينتقلوا إلى منزل متنقل ذي عجلات تمكنهم من قيادته للابتعاد عن الأذى. إذا كانوا قادرين على تحمل تكاليف أي من ذلك.

Relatedالإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباءوصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيلأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين

واضطرت العاصفة العديد من السكان لأن ينامون عند عائلاتهم أو أصدقائهم، أو في سياراتهم، أو يحتموا بما تبقى من منازلهم المنهارة.

إرهاق عام.. العديد خسر وظائفه

لقد كان إعصار هيلين مدمراً للغاية لدرجة أن العديد من السكان أصبحوا بلا مأوى، فهربوا من العاصفة وهم لا يحملون معهم سوى الملابس التي يرتدونها، ومنهم من فقد أحذيته بسبب المد والجزر.

وفي أعقاب هذا الإعصار الثالث، لم يعد لدى بعض السكان القوة الكافية لتنظيف منازلهم مرة أخرى، خاصة مع استمرار العواصف الأخرى في الخليج.

وفقد العديد من الصيادين، والنادلين، وعمال التنظيف: منازلهم ووظائفهم في نفس اليوم، وذلك عندما جُرفت المراسي، وانهارت المطاعم، ودمرت المنازل.

كما تم في العام الماضي تسريح عمال مصنع الخشب المحلي ومصنع الورق اللذين تعتمد عليهما المنطقة بشكل كبير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات إعصار جون تخلف 17 قتيلاً على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك شاهد: مع اقتراب الاعصار "ريمال" .. إجلاء مئات آلاف الأشخاص في بنغلادش بوليتيكو: الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لإعادة الاتصالات والإنترنت إلى غزة إنقطاع الكهرباء ترميم إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية فلوريدا تغير المناخ بنى تحتية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إنقطاع الكهرباء ترميم إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية فلوريدا تغير المناخ بنى تحتية إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إيران إجلاء الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف إسبانيا السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن

يمانيون – متابعات
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة إلى أكثر من 160 شخصًا، ليصبح ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

ذكرت قناة “فوكس نيوز” أن هذا الإعصار يأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” الذي وقع في عام 2005. لا يزال هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين نتيجة للانقطاع في خدمات الكهرباء والاتصالات.

تواجه محطات الوقود في ولاية كارولينا الشمالية طوابير طويلة، وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد أمن لحماية المواطنين ومنع حدوث أي نزاعات.

وأشارت إليزابيث شيرفود ريندال، مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي، إلى أنه قد يصل عدد الضحايا إلى 600 شخص، على الرغم من عدم توفر معلومات دقيقة لدى الإدارة الأمريكية بشأن تلك الحصيلة.

لم يتم حتى الآن تقييم حجم الأضرار التي خلفها الإعصار. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم بزيارة ولاية كارولينا الشمالية اليوم الأربعاء، إلى جانب ولايتي جورجيا وفلوريدا في أقرب فرصة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يخلف 100 قتيل لترتفع إلى 600