شهدت فعاليات قمة اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي (AECSD) ومنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا (AMEDA) المنعقدة في العاصمة التركية "اسطنبول" خلال الفترة من (2 إلى 4 أكتوبر) 2024، تكريم منظمة "أميدا" الأستاذ وائل السرساوي، مساعد الأمين العام للمنظمة للشؤون القانونية والعلاقات الحكومية.

جاء هذا التكريم تكليلاً لجهود مساعد امين عام منظمة "أميدا” لدعمه المستمر بالاستشارات القانونية  ومساهمتها في تطوير المنظمة، حيث أجرى تغييرات جذرية دعمت المنظمة من الاستمرار في تحقيق أهدافها بشأن تطوير شركات الايداع والقيد المركزي بدول إفريقيا والشرق الأوسط  من خلال  تبادل المعلومات بين أعضائها والتعرف على أفضل الممارسات والتطورات العالمية، بما يسهم في رفع كفاءة الأسواق المالية والنمو الاقتصادي بمختلف الدول الأعضاء.

 

من جانبه، أعرب وائل السرساوي، مساعد امين عام منظمة "أميدا" للشؤون القانونية والعلاقات الحكومية عن سعادته بهذا التكريم، وتمثيله دافعًا قويًا نحو مواصلة بذل مزيد من الجهود الهادفة إلى رفع راية المنظمة وتحقيق أهدافها المتمثلة في دعم ورفع كفاءة الأسواق المالية الأعضاء.

وأضاف أن المنظمة حريصة على مواصلة خططها التطويرية لتعزيز المجال أمام الدول الأعضاء للتعرف على أفضل الممارسات والتطورات العالمية في مجالات خدمات الإيداع، كفاءة عمليات المقاصة والتسوية وإدارة المخاطر، بما يدعم النمو الاقتصادي بمختلف الدول الأعضاء.

هذا وشهدت فعاليات قمة إسطنبول (AECSD - AMEDA 2024)، حضور أكثر من 40 مؤسسة إيداع أوراق مالية من مختلف أنحاء أوراسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أكثر من 32 متحدثًا يمثلون 15 دولة.

بالإضافة إلى مشاركة مميزة من قبل هيئات التنمية المستدامة اليورو آسيوية  والإفريقية والشرق أوسطية، ونخبة من القيادات والشخصيات البارزة بمجال الإيداع المركزي.

وتنوعت أهداف القمة المنعقدة تحت عنوان "بناء مستقبل أسواق رأس المال اليورو آسيوية والإفريقية والشرق أوسطية ودور عمليات الإيداع المركزي للأوراق المالية"، ما بين تعزيز التعاون والابتكار بين اللاعبين الرئيسيين في أسواق رأس المال، ومشاركة أفضل الممارسات، بالإضافة إلى استكشاف المشهد المتطور لمؤسسات الإيداع المركزي للأوراق المالية (CSDs) في المنطقة، وتعزيز ودعم أوجه التعاون بين اتحاد (AECSD)  ومنظمة (AMEDA) نحو الإرتقاء بمستقبل أسواق رأس المال في أوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر مضاعفة دور شركات الأوراق المالية المركزية.

يشار إلى أن منظمة أميدا - التي تم تأسيسها في 27 أبريل 2005 أثناء انعقاد المؤتمر الدولي CSD8 - منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من شركات الإيداع والقيد المركزي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تم تأسيسها كمنشأة مهنية دولية وإقليمية لتعزيز روح التعاون والانسجام بين أعضائها ولتحقيق الأهداف التي تحددها من وقت لآخر، ويبلغ عدد الأعضاء الآن 40 عضوًا من أكثر من 30 دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا الشرق الأوسط اسطنبول أميدا

إقرأ أيضاً:

«آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية

 
دبي (وام)

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اختيار ثلاثة كوادر إماراتية لعضوية لجان الاتحاد القاري في دورته الجديدة 2024-2028. وتم اختيار كل من أسامة عبدالله قرقاش، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لعضوية اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي، وخالد راشد الدحيل، مدرب فريق الشباب في شباب الأهلي، لعضوية لجنة المدربين، والحكم الدولي حامد الروسي الذي تم تعيينه مساعد سكرتير عام لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

ووجّه عبد الله جمعة الدرمكي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التهنئة إلى الأعضاء، مؤكداً أن اختيار الكوادر المواطنة في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي شهادة فخر للكرة الطائرة الإماراتية.

وأضاف: «فوز كوادرنا بعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، يجسد ثقة الاتحاد القاري فيهم، خاصة أنهم كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين، ووقع عليهم الاختيار، لأنهم من الكوادر المؤهلة».

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة إيداع.. تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة أميدا
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • أحداث غزة ولبنان| الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط: الكون تحول لـ"شيطان أخرس".. ويشدد على ألا ينزلق اللبنانيون نحو الفتنة
  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط