بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي أكدوا لها ان القرار اتخذ بضرب إيران باستخدام طائرات اف 35 الامريكية، وان التنفيذ ما يزال بانتظار القرار السياسي".

 

وأضافت أن "نتنياهو ينتظر الان مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنسيق الهجوم الجوي الذي سيتطلب مرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء دول مجاورة" في إشارة الى العراق والسعودية. 

الصحيفة اكدت أيضا ان "إسرائيل تمارس ضغطا دبلوماسيا على بايدن للموافقة على تنفيذ الضربة خلال مدة قصيرة بالإضافة لدفعه نحو استخدام النفوذ الدولي لفرض المزيد من العقوبات على الحكومة الإيرانية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت باستهداف القطاع النفطي الإيراني كعملية رد على الضربات التي تعرضت لها في الأول من أكتوبر الحالي، الامر الذي "اثار ذعرا" بين المستثمرين في قطاع النفط بحسب ما أوردت صحيفة بارونز الامريكية في وقت سابق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة



استقبل  الدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الامريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت اعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن (٤-٥ سبتمبر ٢٠٢٤)، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول اطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار (TIFA) التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • بايدن عن الرد الإسرائيلي على إيران: لا شيء سيحدث اليوم
  • بلغت 90%..إيران تؤكد: نجاح كبير للهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • البيت الابيض: بايدن يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • البيت الابيض: يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • النفط يقفز 3% بعد تقارير عن استعداد إيران للهجوم على إسرائيل
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟