قال رمضان المطعني مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شن منذ قليل 4 غارات جوية على مفترق طرق بين حي السلم وحي الليلكي، وهذه الغارات استهدفت أحد المباني السكنية، وعلى الفور جاءت قوات الدفاع المدني اللبناني إلى منطقة الاستهداف لبحث الأضرار وإخماد نيران هذه الغارات.

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قبل هذه الغارات، كان هناك غارة أخرى في حي الشياح، استهدفت أيضا عددا من المباني السكنية بهذا الحي، وكانت هناك غارات إسرائيلية على منطقة معوض التي أحدثت بالمنطقة دمارا هائلا على مستوى المباني السكنية، وتم تسوية مبنى مكون من 12 طابقا بالأرض تمامًا، وسط عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة هذه الغارات.

بعض الضربات على الجنوب اللبناني جاءت من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وتابع: «بعض الضربات على الجنوب اللبناني جاءت من الزوارق الحربية الإسرائيلية»، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال استهدف إحدى المباني الخاصة بإعلام حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية لبنان

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا

كشف أحمد سنجاب، مراسل “القاهرة الإخبارية”، مستجدات الأوضاع بالضاحية الجنوبية والتصعيد الأخير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحًا أن حزب الله اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني تستهدف عددا من المواقع الإسرائيلية.

 

وأوضح مراسل “القاهرة الإخبارية” في رسالة له على الهواء مباشرة، أن هناك غارات إسرائيلية تستهدف بنت جبيل ودير قانون وزوطر والحوش والرمادية ومركبا وفرون في جنوب لبنان.

 

وشدد “سنجاب”، على أن الطيران الحربي الإسرائيلي دخل أجواء الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا ويستهدف عدد من الأهداف لحزب الله في الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية.

 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك تصاعد للعمليات العسكرية الإسرائيلية والتوغل البري في الجنوب اللبناني، موضحًا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وتحدث “سنجاب”، بأن إذاعة جيش الاحتلال أعلنت عن تضرر 14 منزلا في المطلة بإصبع الجليل جراء قصف صاروخي من لبنان منذ صباح اليوم.


وأوضح أن ما ذكره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوة عسكرية إسرائيلية تمكنت من الوصول إلى منطقة ميس الجبل وكان بها أنفاق، وأن جيش الاحتلال حصل على خرائط خاصة بحزب الله، وهذه الخرائط ربما تهدد جيش الاحتلال، إلا أن حزب الله نفى ذلك وأن ما عرضه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هي أوراق قديمة، وليس هناك خرق بري من جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل تنفيذ عملياتها بالجنوب اللبناني
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا