ماجد محمد

عبّر لاعب الترجي التونسي، الجزائري يوسف بلايلي عن حزنه الشديد، بعد استبعاده مرة أخرى من قائمة المنتخب الجزائري، المعنية بمواجهة منتخب توغو ذهابا وإيابا في شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، قد اعلن قائمة المنتخب لخوض لقاءي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، بدون اسم بلايلي، بينما تصدر ثنائي الدوري السعودي لاعب الأهلي، رياض محرز ولاعب الاتحاد، حسام عوار القائمة.

ونشر بلايلي صورة عبر خاصية “ستوري” في حسابه على منصة “إنستغرام”، عقب استبعاده وكتب عليها: “وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك”.

ولم ينضم بلايلي رغم تألقه مع فريقه بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي، وقيادته نادي الترجي للفوز في الجولة الأولى للدوري التونسي.

كما لم تشهد القائمة مفاجآت كثيرة، باستثناء ضم الموهبة الواعدة إبراهيم مازا (18 عاما) لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، الذي اختار تمثيل منتخب الجزائر بدلا من ألمانيا أخيرا.

واستدعي لأول مرة أيضا، زكريا بوحلفاية حارس مرمى شباب قسنطينة، بينما غاب الحارس ألكسندر أوكيدجا لعدم الجاهزية البدنية، كما انضم المدافع، أحمد توبة، الذي غاب عن عدة توقفات دولية سابقة.

وينطلق معسكر المنتخب الجزائري يوم الإثنين المقبل قبل المواجهتين المقررتين يومي 10 و14 أكتوبر الحالي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب في الجزائر.

وضمت القائمة التي اختارها بيتكوفيتش ونشرها الاتحاد الجزائري اليوم الخميس كلا من:

في حراسة المرمى: أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة)، زكريا بوحلفاية (شباب قسنطينة)، ألكسيس جندوز (برسبوليس الإيراني).

وفي الدفاع: رضواني سعدي (اتحاد العاصمة)، محمد فارسي (كولومبوس كرو الأمريكي)، ريان آيت نوري (ولفرهامبتون الإنجليزي)، جاوين حاجم (يانج بويز السويسري)، أحمد توبة (باشاك شهير التركي)، محمد أمين مداني (شبيبة القبائل)، رامي بن سبعيني (بروسيا دورتموند الألماني)، محمد أمين توقاي (الترجي التونسي)، عيسى ماندي (ليل الفرنسي).

وفي الوسط: رامز الزروقي (فينوورد الهولندي)، أحمد قندوسزي (سيراميكا كليوباترا المصري)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي)، آدم زرقان (شارلروا البلجيكي).

وفي الهجوم: إبراهيم مازا (هيرتا برلين الألماني)، حسام عوار (الاتحاد السعودي)، رياض محرز (الأهلي السعودي)، محمد أمين عمورة (فولفسبورغ الألماني)، سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون الفرنسي)، بدر الدين بوعناني (نيس الفرنسي)، أنيس حاج موسى (فينوورد الهولندي)، ياسين بن زية (قرة باغ من أذربيجان)، أمين غويري (رين الفرنسي)، بغداد بونجاح (الشمال القطري).

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الترجي التونسي منتخب الجزائر يوسف بلايلي

إقرأ أيضاً:

عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني

أضاء نجمنا الدولي المصري عمر مرموش، جناح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، مسابقة البوندسليجا، بتوهج مثير للإعجاب خلال الموسم الحالي 2025/2024، جعله يتصدر قائمة تاريخية أوروبية غير مسبوقة.

ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش

وأثبت جناح الفراعنة أنه يستحق بجدارة أن يكون أحد أبرز النجوم في الوقت الحالي على صعيد الدوريات الخمسة الكبرى في قارة أوروبا العجوز، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات للفريق في أحد مواسم الدوري الألماني.

المثير تاريخياً، هو تصدر عمر مرموش قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم حتى الآن، وفقاً لشبكة "سوفا سكور" المتخصصة في الإحصائيات، وأصبحت تلك هي المرة الأولى التي تشهد فيها قائمة "سوفا سكور" لأعلى اللاعبين تقييما في أوروبا تصدر لاعب عربي، في سابقة تاريخية منذ اعتماد تصنيفها.

وحقق صاحب الـ25 عاما ذلك الإنجاز، بفضل إسهاماته التهديفية بنحو 9 أهداف خلال 5 مباريات بالدوري الألماني، بواقع إحراز 6 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، ليتصدر ترتيب الهدافين بالمسابقة المحلية للألمان.

وجاء مرموش على رأس القائمة بتقييم 8.32، متفوقا على منافسه في البوندسليجا؛ فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن، الذي تراجع إلى المركز الثاني بتقييم 8.24، فيما تواجد ثنائي مانشستر سيتي؛ إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، في المركزين الثالث والرابع بتقييم 8.20.

كما برز في القائمة أسم نجمان عربيان آخران، وهما المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي جاء خامسا بتقييم 8.32، ثم محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، صاحب المركز العاشر والأخير بالقائمة بتقييم 7.95، بينما احتل المراكز من السادس إلى التاسع كل من هاري كين مهاجم بايرن ميونخ (8.14)، ولامين يامال نجم برشلونة (8.05)، وكول بالمر ظاهرة تشيلسي (8.03)، ورافينيا (7.98).

مقالات مشابهة

  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية