أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، لأول مرة بسقوط صواريخ على قاعدة "نيفاتيم" الجوية في جنوب الأراضي المحتلة جراء الهجوم الإيراني الواسع.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترافه بسقوط صواريخ إيرانية داخل القاعدة الجوية العسكرية في صحراء النقب، والتي تحتوي طائرات "إف-35".

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، أكدت إلحاق الهجوم الإيراني "أضرارا جسيمة" بالقاعدة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن هذه الأضرار ستؤثر سلبا على الدفاع الجوي للاحتلال.




ونشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية صور أقمار صناعية تظهر أضرارا واسعة في القاعدة الإسرائيلية التي تعد من أكبر قواعد الاحتلال الجوية، حيث تسبب الهجوم الإيراني في دمار بحظائر الطائرات.

????????????
وصلت أول صورة عبر الأقمار الصناعية لقاعدة نيفاتيم الجوية.

أصابت الصواريخ الباليستية الإيرانية نيفاتيم بشكل مباشر وألحقت أضرارا بالحظائر الطائرات.
.
" يلاحظ من صور الاقمار الصناعيه أن احد الصواريخ سقط فوق حظيرة المقاتلات تماما في القاعده
ما يعني أنه لو كانت المقاتلات… pic.twitter.com/GWquYtk29Q — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) October 3, 2024
والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.

كما جاء ردا على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.


وتعهد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرد على الهجوم الإيراني، مشيرا إلى أن "الحدث سيكون له عواقب، ولدينا خطط.. سنتحرك أينما ومتى نقرر، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

بدوره، زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الهجوم الصاروخي الإيراني "فشل"، معتبرا أن "طهران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه"، حسب تعبيره.

يشار إلى أن الهجوم الإيراني جاء في وقت تشن فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نيفاتيم الإيراني إيران الاحتلال نيفاتيم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الهجوم الإیرانی

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأضرار في قاعدة نيفاتيم جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلبا على الدفاع الجوي الإسرائيلي، وأن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية في صحراء النقب، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

مقالات مشابهة

  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • جيش الاحتلال يعترف باستهداف قاعدة نفاتيم الجوية من الصواريخ الإيرانية
  • معاريف: فعالية دفاعاتنا الجوية محل تساؤل بعد الكشف عن أضرار نيفاتيم
  • معاريف: فعالية دفاعتنا الجوية محل تساؤل بعد الكشف عن أضرار نيفاتيم
  • «فيديو وصور».. أضرر جسيمة تلحق بالقاعدة الجوية الإسرائيلية «نيفاتيم» جراء الهجوم الإيراني
  • معاريف: أضرار الهجوم الإيراني على قاعدة نيفاتيم ستضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • إعلام الاحتلال: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)