ارتفعت حصيلة الإعصار هيلين، الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، إلى 200 شخص على الأقل جراء بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية، الخميس.

وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، تسجيل مقتل مئتين وشخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.

وعدا عن القتلى ما زال هناك ما يصل إلى 600 شخص في عداد المفقودين في عدة ولايات جراء الإعصار الذي ضرب بانهاندل بولاية فلوريدا في 26 سبتمبر قبل أن يمر في ولايات أخرى.

وأظهرت بيانات (باور أوتدج)، الأربعاء، أن خدمات الكهرباء لا تزال مقطوعة عن ما يقرب من 1.3 مليون منزل وشركة في جنوب شرق الولايات المتحدة جراء الإعصار.

وانخفضت حالات الانقطاع من نحو 1.7 مليون الثلاثاء مع استمرار عودة الكهرباء. وإجمالا، تسببت العاصفة في انقطاع الخدمة عن نحو 5.5 مليون مستخدم، معظمهم في الجنوب الشرقي.

وقالت شركة (ديوك إنرجي)، والتي تقدم خدمات الكهرباء في ولايتي نورث وساوث كارولاينا، وكان عملاؤها الأكثر تضررا، الثلاثاء إنها أعادت الكهرباء لما يقرب من 1.6 مليون مستخدم في الولايتين وتتوقع عودة جميع الخدمات بحلول ليل الجمعة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا انقلاب قارب في نهر شمال النيجر إلى 60 قتيلًا على الأقل.
وذكرت السلطات النيجيرية أنها تمكنت من إنقاذ أكثر من مئة شخص إلا أن 150 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين، مشيرًا إلى أن أعمال البحث والإنقاذ لا تزال جارية.

مراسم دفن جماعية .. ارتفاع عدد ضحايا انفجار صهريج وقود إلى 59 قتيلًا في #نيجيريا#اليوم https://t.co/Dn8MRBKfDX pic.twitter.com/xG9etcEMoO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024غرق قارب في نيجيرياوأوضحت السلطات أن القارب كان يقل مئات الركاب معظمهم من النساء والأطفال عندما غرق في نهر النيجر، وأن سبب غرق القارب غير معلوم حتى الآن.
أخبار متعلقة مغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانالمفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو

مقالات مشابهة

  • حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة تتخطى 200 قتيل
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين
  • بعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يخلف 100 قتيل لترتفع إلى 600