قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري بشأن الأوضاع الجارية، والثقة المطلقة في الجيش المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ أمن واستقلال البلاد.

نهضة اقتصادية مشتركة

وأشار «غنيم» إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات تاريخية، حيث شكل العمق التاريخي لتلك العلاقات أساسا متينا لنهضة اقتصادية مشتركة بين البلدين في مجالات عدة، خاصة وأن تلك العلاقات قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتميز أيضا بتضافر جهود الدولتين في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، وشهدت السنوات الأخيرة تنسيقًا وثيقًا بين الدولتين تجاه القضايا الرئيسة، مثل القضية الفلسطينية، اللبنانية، الليبية، والسورية، فهناك تقارب كبير في الرؤى والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية.

ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إلى أن حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وشكره لحرصه على الحضور رغم مشاغله على وجوده في الاحتفالية، ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن البلدين بينهما مصالح مشتركة، وهما يمثلان دعائم إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسى المؤتمر حزب المؤتمر الإمارات بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

أكدت صحيفة "الأهرام" أنه لا شك في أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين كانت واضحة تماما خلال حواره المفتوح مع عدد من خريجي الأكاديمية العسكرية المصرية الذين التقاهم أمس الأول، وبخاصة ما يتعلق بالوضع في المنطقة، وموقف مصر منه، وحرب الشائعات التي لا تتوقف أبدا ضد الوطن.

وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (الوعي.. ثم الوعي)، على أن الرئيس كان دقيقا للغاية عندما تحدث عن الموقف الراهن وأن التطورات أدت بالمنطقة إلى «مفترق طرق تاريخي»، وهو ما يتطلب الحذر والتأني والدراسة المتعمقة، قبل اتخاذ أي قرار.. وأن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية، وإنهاء الأزمات، لا تصعيدها.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر كانت الدولة الأكثر تحذيرا منذ اليوم الأول لحرب غزة، من خطورة اتساع نطاق الصراع، وتحوله إلى حرب إقليمية شاملة، وهو ما يحدث أمامنا الآن بالفعل، فلم يعد الحديث الآن عن غزة، بل عن تصعيد خطير فى الجبهة الإسرائيلية الشمالية مع لبنان، وعبر الحدود مع سوريا، فضلا عن التوترات في منطقة باب المندب والبحر الأحمر، في ظل تقاعس المجتمع الدولي الفاضح عن وضع حد للانتهاكات، بل للجرائم، الإسرائيلية، التي ترتكب ضد شعوب المنطقة، تحت ذريعة «الدفاع عن النفس».

واختتمت "الأهرام" افتتاحية عددها بأن مصر مازالت ترفض الفوضى، وتؤمن بضرورة الالتزام بالقوانين الدولية، وتنادي بأن تبقى الشعوب واعية تماما بأهمية نبذ أي محاولات لزعزعة الاستقرار، تجنبا للعواقب السلبية لذلك.. ومازالت تدعو الجميع إلى أن يتحلى بالوعي والاتزان والموضوعية، لأن الدروس المستفادة مما يجري حولنا، تؤكد كيف كان ضعف الوعي والتشرذم، ولا يزالان، هما الثغرة التي يمكن أن ينفذ منها أي عدو، أو أي خصم، إلى شعب أو وطن.

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه

صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة

الرئيس السيسي عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار

مقالات مشابهة

  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان