لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وجرح آخرون، جراء حريق اندلع، يوم الخميس، في مستشفى بمقاطعة بينغتونغ جنوبي تايوان، التي تضررت بشدة من إعصار كراثون. وقد استنشق عدد من الأشخاص الدخان المتصاعد من الحريق، ما أدى إلى مقتلهم.

اعلان

وتم حشد جنود من قاعدة قريبة لمساعدة العاملين في المجال الطبي ورجال الإطفاء في إجلاء المرضى وإخماد النيران.

وأكدت التقارير نقل 176 مريضاً إلى سيارات الإسعاف، كما تمّ الاستعانة بالأقمشة لحماية بعض المرضى من الأمطار المنهمرة قبل نقلهم إلى ملاجئ قريبة.

طريق غمرته الفيضانات جراء إعصار كراثون في كاوشيونغ، جنوب تايوان، الخميس، 3 أكتوبر 2024.Chiang Ying-ying/AP

ووصل كراثون بعد الظهر إلى مدينة كاوشيونغ الساحلية الرئيسية، مصحوباً بأمطار غزيرة، ومحملًا برياح تبلغ سرعتها 126 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لسلطات تايوان.

وقد أغرق الإعصار الأجزاء الشرقية والجنوبية من الجزيرة على مدار الأيام الخمسة الماضية، مما أجبر الآلاف على الإجلاء من المناطق الجبلية أو المنخفضة. وطلبت السلطات من سكان مقاطعتي كاوشيونغ وبينغتونغ عدم مغادرة منازلهم.

Relatedإعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان"كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان

وقد ألحقت الفيضانات والرياح العاتية أضراراً كبيرة بأرزاق الناس مثل صيد الأسماك، مع قطع طرق النقل والشبكات الكهربائية. علماً أن تايوان أحرزت تقدماً كبيراً في مجال حماية المرافق العامة من الحرائق في السنوات الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة إعصار تايوان مستشفيات حريق آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إعصار تايوان مستشفيات حريق آسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار روسيا إيران إجلاء الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف إسبانيا السياسة الأوروبية إعصار کراثون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني

قامت تايوان اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، بالاستعداد لوصول الإعصار كراثون، مع استمرار إغلاق الجزيرة لليوم الثاني على التوالي، وإلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق الأسواق المالية تجنبًا للخسائر.

ووفق لوكالة "رويترز"، من المتوقع أن يضرب إعصار كراثون الجزيرة كإعصار من الفئة الثانية أضعف بكثير مما واجهته مدينة كاوهسيونج الساحلية الكبرى في جنوب غرب البلاد، ومع ذلك، لا تزال الحكومة تحذر من هطول أمطار غزيرة وعواصف عارمة تتزامن مع ارتفاع المد.

يذكر أن تايوان تتعرض بانتظام للأعاصير التي تضرب عادة الساحل الشرقي الجبلي، ولكن هذا الإعصار سيضرب السهول الغربية المكتظة بالسكان في الجزيرة.

ومن جانبها أعلنت إدارة الإطفاء عن وفاة شخصين مع اقتراب الإعصار كراثون الذي جلب معه أمطارًا غزيرة عبر الجزيرة، ووقعت الحالتان على الساحل الشرقي الجبلي ذي الكثافة السكانية المنخفضة، حيث سقط رجل أثناء تقليم شجرة ورجل آخر اصطدمت مركبته بصخرة سقطت من الإعصار.

إعصار كراثون في تايوان..إلغاء جميع الرحلات الجوية وغلق الأسواق المالية والسكك الحديدية 

ومن المتوقع أن يتقدم الإعصار ببطء عبر السهول الغربية المسطحة في تايوان، ثم يضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول غدا الجمعة قبل أن يصل إلى العاصمة تايبيه.

ولاستمرار الاجراءات الاحترازية تم إلغاء جميع الرحلات الجوية الداخلية لليوم الثاني، بالإضافة إلى 236 رحلة دولية، وتم تعليق خدمات خط السكك الحديدية عالي السرعة من الشمال إلى الجنوب من وسط تايوان إلى جنوبها حتى وقت مبكر من المساء، كما أغلقت الأسواق المالية في تايوان أيضًا لليوم الثاني أيضًا.

وتضرب الأعاصير عادة الساحل الشرقي لتايوان المواجه للمحيط الهادئ، لكن إعصار كراثون غير عادي لأنه سيضرب الساحل الغربي بشكل مباشرة

أما في مدينة كاوهسيونج، فتلقى السكان التي يبلغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة، بعد الفجر بقليل تحذيرات عبر الرسائل النصية تحثهم على البحث عن مأوى من هبات رياح تتجاوز سرعتها 160 كيلومترا في الساعة (100 ميل في الساعة). 

وكانت حكومة كاوهسيونج حذرة بشكل خاص في استعداداتها نظراً لأن آخر مرة ضربتها مثل هذه العاصفة كانت في عام 1977، عندما أدى إعصار ثيلما إلى مقتل 37 شخصاً وتدمير المدينة.

مقالات مشابهة

  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثون
  • إعصار كراثون يجتاح تايوان
  • إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار
  • مع اقتراب إعصار كراثون العنيف..تايوان تحشد 40 ألف جندي استعدادًا لعمليات الإنقاذ