كشفت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن أولوياتها خلال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، والتي تمكن في تعديل قانون الرياضة، كما أن للجنة ستمارس دورها الرقابي بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان حول مشكلات مراكز الشباب في مختلف المحافظات، فضلا عن القيام بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية للاستماع لمشكلات الشباب والعمل علي حلها.


في هذا السياق قال النائب محمد لبيب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن من أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، تعديل قانون الرياضة، الذي تقدمت به الحكومة، يُعتبر بالغ الأهمية.


واستكمل "لبيب" في تصريح خاص لـ "الفجر السياسي": بالإضافة إلى قيام اللجنة بزيارات ميدانية لمختلف المحافظات للاطلاع على البنية التحتية لمراكز الشباب والملاعب، ومراقبة الإصلاحات في المنشآت الرياضية وغيرها.


وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى مناقشة نتائج بعثة أولمبياد باريس 2024، حيث من غير المقبول أن تكون مصر في هذا الترتيب، بالإضافة إلى مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في ذات الموضوع.


من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة تأتي علي رأس أولويات عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

 

وأكد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية عقب فوزه برئاسة لجنة الشباب، للمرة الخامسة علي التوالي، أن اللجنة عليها أعباء كبيرة خلال دور الانعقاد الحالي، فنحن أمام توجيه رئاسي بسرعة إقرار تعديلات قانون الرياضة، وهو ما ستسعى اللجنة لإنجازه في أسرع وقت نظرا  لأهميته الكبيرة في تطوير الرياضة المصرية.


وأوضح أن اللجنة ستمارس دورها الرقابي بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان حول مشكلات مراكز الشباب في مختلف المحافظات، فضلا عن القيام بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية للاستماع لمشكلات الشباب والعمل علي حلها، بالتنسيق مع وزارة الشباب.


ونوه إلي مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب على نتائج البعثة الأولمبية خاصة أن اللجنة عقدت أكثر من اجتماع قبل الأولمبياد بعام تم الاستماع المستهدف من كل اتحاد بوجود رئيس اللجنة الأولمبية ووجود وزير الشباب واستمعنا لمطالب الاتحاد المتعلقة بالتمويل، وسنقارن بين ما وعده بتحقيقه وبين النتائج التي تحققت في الأولمبياد.


وأشار إلى فحص طلبات الإحاطة المقدمة بشأن عدد البعثة والفنيين والإداريين، وسيتم تقديم تقرير كامل  يتضمن ما وعد به أعضاء الاتحادات وبين ما حدث في الأولمبياد، وفقا للجان التحقيق   التي تشكلت وفقا لتوجيهات الرئيس  بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي.


وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن اللجنة حريصة علي تفعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال العمل الجاد من أجل رفعة شأن مصر، وسوف يظل هو البرنامج الذي تسعى اللجنة لتطبيقه في كافة الأصعدة في الوسط الرياضي وما يخص مصلحة الشباب المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور محمود حسين الزيارات الميدانية الرياضة المصرية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارات ميدانية لجنة الشباب والرياضة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لجنة الرياضة بمجلس النواب لجنة الشباب والریاضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس الریاضة بمجلس النواب قانون الریاضة أن اللجنة

إقرأ أيضاً:

محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب

أسفرت انتخابات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن فوز الدكتور محمود عبده حسين برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي.

كما فاز النائب سامر التلاوي بمنصب الوكيل الأول، والنائب محمد لبيب بمنصب الوكيل الثاني، بينما حصل نشأت فؤاد عباس على منصب أمين سر اللجنة بالتزكية، خلفًا لحازم إمام.

 

 

 

إجراءات انتخابات اللجان النوعية

يدعو رئيس المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية فى المجلس وعددها ٢٥ لجنة ويحدد رئيس المجلس الضوابط الحاكمة لعمليه الانتخابات.

ويبدأ أعضاء مجلس النواب عقب رفع الجلسة فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فسيتم فيها إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

ويجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.

وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • ننشر أجندة لجنة الادارة المحلية بالبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • ننشر خطة عمل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب
  • الفيومي رئيسا لـ«إسكان النواب» وسامي هاشم لـ«التعليم»